عادي

تداول عقود «بيتكوين» الآجلة ببورصة نيويورك يبدأ الثلاثاء

21:08 مساء
قراءة دقيقة واحدة

سيشهد، الثلاثاء، الإعلان عن أول صندوق تداول مرتبط بالعقود الآجلة لعملة البيتكوين المشفرة، حيث سيتم التداول في بورصة نيويورك تحت الرمز BITO، وفقاً ل«سي إن بي سي». وينتظر العديد من المستثمرين هذه الخطوة التي تنظم التداول في العملات الرقمية التي طال الجدل حولها.

وأكدت شركة «برو شيرز» التي تمتلك الصندوق المرتبط بالعقود الآجلة لعملة البيتكوين الرقمية المشفرة، أنها ستوفر للمستثمرين من خلال هذا الصندوق، إمكانية التداول في العملة بشكل مباشر وبدون الحاجة إلى الوسطاء أو مزودي خدمات التداول ممن تدور حولهم الكثير من المخاوف، بحكم أنهم غير منظمين، إلى جانب المخاوف المرتبطة بإمكانية التعرض لمخاطر أمنية.

وأشارت أحدث بيانات «كوين متركس» إلى أن سعر البيتكوين بلغ نحو 60 ألف دولار خلال تداولات الاثنين، بعد أن تراجع من 62 ألف دولار خلال نهاية الأسبوع الماضي. وقال خبراء إن إطلاق صندوق للتداول في العقود الآجلة المرتبطة بعملة البيتكوين، هو إنجاز تنظيمي كبير لقطاع العملات الرقمية حول العالم، بعد أن واجه في السابق صعوبات بالغة. ومن المتوقع أن تتبع هذه الخطوة إطلاق المزيد من الصناديق المرتبطة بالعقود الآجلة للعملات الرقمية المشفرة وطرحها للتداول في البورصة خلال الفترة المقبلة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"