عادي

عشرات القتلى في هجوم نفذه لصوص في نيجيريا

19:30 مساء
قراءة دقيقة واحدة

نيجيريا- أ.ف.ب

قُتل عشرات الأشخاص ليل الأحد، على أيدي مجموعة مسلّحين ينتمون إلى جماعة إجرامية هاجمت سوقاً في شمال غربي نيجيريا، بحسب ما أعلنت السلطات المحلية، الاثنين. وقال المتحدث باسم حكومة سوكوتو محمّد بيلو: «قتل العشرات من الناس ولا نزال نحصي الأرقام. لسنا متأكدين من العدد لكنه نحو ثلاثين». ووصف بيلو مرتكبي الهجوم بأنهم «قطّاع طرق». وهاجم المسلّحون مساءً سوق قرية غورونيو. وقال بيلو: «كان يوم تسوّق وكان هناك العديد من التجّار»، بدون أن يضيف تفاصيل. ولم تُعلن شرطة ولاية سوكوتو عن أي موقف بعد ظهر الاثنين.

ومنذ سنوات، تبث هذه المجموعات الإجرامية التي يسميها السكان «قطاع الطرق» الذعر في شمال غربي ووسط نيجيريا.

وفي الأشهر الأخيرة، تصاعدت حدة عنف هذه العصابات التي تنهب القرى وتسرق المواشي وتقوم بعمليات خطف من أجل الحصول على فديات.

وقُتل 19 شخصاً على الأقل منذ عشرة أيام في هجوم على سوق في قرية أخرى في ولاية سوكوتو في منطقة سابون بيرني قرب الحدود مع النيجر.

وقد يكون الهجوم انتقامياً، إذ قتل 11 شخصاً في سوق في قرية مجاورة على يد مجموعة أهلية شكّلت للدفاع عن النفس في مواجهة هذه الجماعات. وغالباً ما تصل الأنباء عن وقوع هجمات في شمال غربي البلاد متأخرة، نظراً لتعليق السلطات الاتصالات الشهر الماضي في زمفرا وأجزاء من ولايات كاتسينا وسوكوتو وكادونا.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"