عادي

قائد فريق "شريف": طموحنا بدوري الأبطال أكبر من هزيمة ريال مدريد

17:36 مساء
قراءة دقيقتين
شريف تيراسبول

باريس - أ ف ب
رأى القائد الكولومبي لفريق "شريف تيراسبول" المولدافي، فرانك كاستانييدا، أن التأهل إلى ثمن نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم "ممكناً"، وذلك بعد أن تمكن الفريق المغمور من إسقاط ريال مدريد الإسباني على أرضه وبين جمهوره.
وبعدما بدأ مغامرته الأولى على الإطلاق في المسابقة القارية الأم بالفوز على شاختار دانيتسك الأوكراني 2-0، حقق شريف تيراسبول الإنجاز التاريخي في 28 أيلول/سبتمبر بإسقاطه حامل الرقم القياسي بعدد ألقاب المسابقة (13) في معقله "سانتياغو برنابيو" بالفوز عليه 2-1.
ويدخل الفريق المولدافي الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الرابعة وهو في الصدارة بست نقاط وبفارق ثلاث نقاط عن ريال مدريد وأربع عن خصمه الثلاثاء إنتر ميلان بطل إيطاليا.
وفي حوار صحفي، قال القائد كاستانييدا إن "الفوز في برنابيو، أفضل إنجاز في مسيرته"، مضيفاً: "حصل خصمنا على العديد من الفرص لكننا فزنا. مهما كانت الطريقة، فزنا".
وتابع ابن الـ27 عاماً: "لدى مغادرتنا الملعب، في الحافلة، قلت لنفسي إن ما حققناه للتو كان هائلاً".
من المؤكد أن الفوز في معقل هذا الفريق سيبقى عالقاً في أذهان لاعب شريف تيراسبول، وهو ما أكده قائده الكولومبي المتوج بلقب هداف الدوري المولدافي الموسم الماضي (28 هدفاً) لكنه ما زال بانتظار هدفه الأول في دوري الأبطال، بالقول: "نحن نعيش حلماً وأحاول تحويله الى حقيقة. بعد أشهر من الآن، سأدرك حجم ما فعلناه".
وشدّد الكولومبي على ضرورة "أن نؤمن بأنفسنا، بعملنا، وأن نواصل بنفس التواضع. نحن نعلم أننا ما زلنا شريف، النادي الصغير في هذه المسابقة الكبرى، لكننا متعطشون ونريد إظهار كل إمكاناتنا".
ورأى أنه "بهذه الطريقة، سنذهب إلى سان سيرو لنظهر أنه يمكننا الفوز، وأنه يمكننا تقديم مباريات رائعة. إنها كرة القدم: كل شيء يمكن أن يحدث. فزت بالأمس، وغداً يمكنك أن تخسر".

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"