عادي

90 ثعباناً ساماً أسفل منزل امرأة

16:59 مساء
قراءة دقيقة واحدة
عدد من الأفاعي التي عثر عليها

إعداد: مصطفى الزعبي
أزال آل وولف، مدير إنقاذ الزواحف في مقاطعة سونوما بشمال ولاية كاليفورنيا الأمريكية، 90 ثعباناً من أسفل منزل امرأة استدعت خبراء إنقاذ الزواحف في الولاية، بعد أن شاهدت أفعى تتخذ من أسفل منزلها مقراً لها، وفوجئت وولف بالعثور على أكثر من 90 أفعى جرسية تستعد للسبات.
وقال وولف: «عثرت على الأفعى الأولى ثم الأخرى حتى بلغ عددها 90 أفعى خلال 4 ساعات». وأضاف: «استخدمت قطعة حديد يبلغ قطرها 24 بوصة (60 سم) لإزالة الثعابين».
وقال: «إن جميع الثعابين كانت من نوع الأفعى الجرسية التي تتخذ من شمال المحيط الهادئ موطنها، وهي الأفعى السامة الوحيدة الموجودة في شمال كاليفورنيا، وعادةً ما تدخل الأفاعي الجرسية في السبات من أكتوبر/تشرين الآول إلى إبريل/نيسان، وتبحث عن الصخور للاختباء تحت الأماكن الدافئة، وستعود إلى نفس المكان بعد انتهاء موسم البرد». وقال وولف: «إن أصحاب المنازل لم يزيلوا أي صخور عندما بنوا المنزل، مما جعله مكاناً جذاباً للزواحف».
وقال وولف: «أعمل في إنقاذ الزواحف منذُ 32 عاماً، وتعرضت للعض 13 مرة، وأغطي 17 مقاطعة، وشاهدت العشرات، وهذه المرة الأولى التي أعثر فيها على هذه الكمية من الأفاعي الجرسية في مكان واحد».
وأضاف: «أطلق الأفاعي الجرسية في البرية، بعد إخراجها من الأماكن التي يتواجد فيها البشر إلى الأراضي الخاصة بها، أو إلى الحقول عندما يطلب مني المزارعون لمكافحة الآفات».

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"