عادي

أسبوع النفط الإفريقي في دبي 8-11 نوفمبر

17:49 مساء
قراءة 3 دقائق
dadaad

دبي: «الخليج»

 أعلن «أسبوع النفط الإفريقي»، عن مشاركة نخبة من أبرز المتحدثين في دورته السابعة والعشرين، المقرر عقدها في الفترة من 8-11 نوفمبر 2021، في مدينة جميرا في دبي.
وسيتمكن الحضور من المشاركة في نقاشات تركز على دعم مشاريع استكشاف وإنتاج النفط والغاز في قارة إفريقيا، لا سيما بعد الارتباك الذي شهده القطاع على مدى العامين الماضيين نتيجة التحول في قطاع الطاقة والجائحة العالمية. وتحت شعار «تحقيق النجاح في سوق متغير»، يجمع «أسبوع النفط الإفريقي» نخبة من المتحدثين لمناقشة موضوعات متنوعة تشمل استجابة القطاع لمشهد السوق المتطور، والفرص المتاحة للاعبين الجدد والأصول عالية القيمة، وتحليل التأثيرات الكلية لعملية التحول العالمي للطاقة على قطاع استكشاف وإنتاج النفط والغاز في إفريقيا.
تضم قائمة المتحدثين 150 من الخبراء والمختصين وكبار المسؤولين بمن فيهم توماس كامارا، وزير البترول والطاقة والطاقات المتجددة في كوت ديفوار؛ نيكولاس تيراز، رئيس قطاع الاستكشاف والإنتاج في شركة «توتال للطاقة»؛ شاهر بولخراص، الرئيس المدير العام لمجمع «سونلغاز»؛ راهول ضهير، الرئيس التنفيذي لشركة «تيولو أويل»؛ سايمون فلاورز، رئيس مجلس الإدارة وكبير المحللين في «وود مكينزي»؛ وإيرين باسيلي، الرئيس التنفيذي لشركة «شيرووتر» للخدمات الجغرافية.
كما يحظى "أسبوع النفط الإفريقي" بدعم من كبرى شركات النفط والغاز والطاقة من مختلف أنحاء العالم، بما في ذلك «إيني»، «شيفرون»، «شل»، «إكوينور»، «بيرينكو»، «ريكون إفريقيا»، «سيبلات إينرجي»، «أفريكا أويل كورب»، «بي جي إس»، و«فجرو».
تسهيل الشراكات لتحقيق النمو
ويحفز «أسبوع النفط الإفريقي» مشاريع استكشاف وإنتاج النفط والغاز في قارة إفريقيا، والاستثمارات في مشاريع الطاقة الإفريقية، إضافة إلى تسهيل الشراكات الجديدة وفرص التواصل في القطاع. وإلى جانب أسبوع حافل بفعاليات التواصل واجتماعات المائدة المستديرة واللقاءات الشخصية، تشهد دورة عام 2021 إعادة إطلاق «منتدى إفريقيا للشركات المستقلة»، المنصة المخصصة لتسليط الضوء على فرص عقود النفط، وفرص المشاريع المشتركة في قارة إفريقيا. وسيتضمن المنتدى معلومات مخصصة حول تمويل الطاقة لمساعدة المشاركين على الاستفادة من فرص الأعمال والمشاريع التي يوفرها التحول الذي يشهده قطاع الطاقة.
وقال فوداي مانساراي، المدير العام لمديرية البترول في سيراليون: «نتطلع إلى حضور أسبوع النفط الإفريقي في دبي في شهر نوفمبر، والمشاركة في هذا الحدث وعرض الفرص التي توفرها سيراليون، التي تتمتع بموارد وفيرة وفرص استثمارية كبرى في قطاع استكشاف وإنتاج النفط والغاز. كما نتطلع إلى لقاء أبرز المعنيين في القطاع من المنظمات العالمية الرائدة والحكومات وشركاء الأعمال من قارة إفريقيا ودولة الإمارات العربية في هذا الحدث المهم».
ويعمل أسبوع النفط الإفريقي على تعزيز الاستفادة من عقده في دولة الإمارات هذا العام لإنشاء قناة استثمارية بين المنطقتين من خلال استقطاب المجتمع المالي في منطقة الشرق الأوسط إلى الحدث للتعريف بالفرص الاستثمارية الهائلة التي يوفرها قطاع الطاقة الإفريقي. وسيتم تخصيص جلسة مهمة لتبادل أفضل الممارسات في مجال استكشاف وإنتاج النفط والغاز في منطقة الشرق الأوسط وقارة إفريقيا بمشاركة ألكسندر أرامان، المحلل الرئيسي – التنقيب والإنتاج في منطقة الشرق الأوسط في «وود مكينزي»، والمهندس عبد الأمير العجمي، المدير التنفيذي للشؤون الخارجية والقيمة المضافة في شركة تنمية نفط عمان.
 

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"