عادي

«الاتحادية للشباب» تختار شابين ضمن برنامج «المندوبين الشباب»

14:42 مساء
قراءة دقيقتين
7

دبي:
«الخليج»
أعلنت المؤسسة الاتحادية للشباب، وبالتعاون مع وزارة الخارجية والتعاون الدولي، اختيار الشابين مي الهاجري، وراشد الرفيع، ضمن «الدورة السادسة من برنامج الإمارات للمندوبين الشباب لدى الأمم المتحدة»، وتهدف إلى رفع وعي الشباب بدور دولة الإمارات، في منظمة الأمم المتحدة وتكريس طاقاتهم وخبراتهم وإبداعاتهم في العمل الدبلوماسي، عبر تأهيل جيل جديد من الشباب القادر على تمثيل دولة الإمارات دولياً.
وبهذه المناسبة قالت شمّا المزروعي، وزيرة الدولة لشؤون الشباب: برنامج الإمارات للمندوبين الشباب دليل آخر على اهتمام قيادتنا الرشيدة بتطوير قدرات شبابنا الطموحين، وتمكينهم وتعزيز قدراتهم، لا سيما في العمل الدبلوماسية، عبر تمثيل الدولة، والعمل مع بعثة دولتنا في الأمم المتحدة، ونقل طموحات الشباب وأحلامهم إلى العالم كله، وفي أروقة الأمم المتحدة والتعريف بإنجازات الدولة التي تحققت على مدى الخمسين عاماً الماضية، واستعداداتنا للاحتفال بالمئوية المقبلة، بخطى ثابتة وطموحات كبيرة.
وأضافت «برنامج الإمارات للمندوبين الشباب يمكن شبابنا سنوياً من تكريس طاقاتهم وإبداعاتهم في العمل الدبلوماسي، ويفتح لهم آفاقاً رحبة في بناء شبكة علاقات مهنية واستراتيجية عالمية.. نؤمن بهذه القدرات وهذه الطاقات وهو أساس قامت عليه دولتنا على يد الوالد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، والآباء المؤسسين، طيّب الله ثراهم، الذين رسخوا ضرورة الاهتمام بالشباب ودعمهم في شتى القطاعات والمجالات».
تعمل الشابة مي الهاجري، حالياً في جهاز أبوظبي للاستثمار، وتحمل البكالوريوس في العلوم السياسية من جامعة نيويورك - أبوظبي، وثانوية مزدوجة في البحوث الاجتماعية والسياسة العامة، والدراسات البيئية. كما حظيت بتدريب مهني في قنصلية دولة الإمارات في مدينة نيويورك. وهي خريجة الدفعة الأولى من برنامج «الجيل القادم في أبوظبي» الذي يهدف الى صقل مهارات الشباب الإماراتي. وشاركت في برنامج المشاركة الثقافية في الحياة الطلابية في الجامعة، التي تضم 160 جنسية.

8

أما راشد الرفيع، فهو طالب في جامعة «إكستر» في المملكة المتحدة بتخصص السياسة والعلاقات الدولية مع اللغة الفرنسية لغة أجنبية. كما تدرب سابقاً في وزارة الخارجية والتعاون الدولي، وسفارة الدولة في لندن، وله مشاركة في عالم التكنولوجيا، عبر انضمامه إلى برنامج الزمالة التقنية بمركز الشباب العربي. وفي عام 2020 فاز بجائزة الإمارات للتميز الأكاديمي، عن فئة طلاب البكالوريوس المبتعثين.

9
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"