عادي

البيت الأبيض: نحث «أوبك» على معالجة مسألة إمدادات النفط

10:36 صباحا
قراءة دقيقتين
جين ساكي
قال البيت الأبيض، الاثنين إن الولايات المتحدة تواصل حث أعضاء منظمة أوبك بشأن مسألة إمدادات النفط بينما يعاني الأمريكيون أسعاراً مرتفعة للوقود.
وقالت المتحدثة جين ساكي إن الحكومة الأمريكية تعالج أيضاً العوامل اللوجستية لإمدادات الطاقة وستستخدم كل الأدوات التي تحت تصرفها. وأضافت أن لجنة التجارة الاتحادية تحقق أيضاً في احتيال محتمل لرفع الأسعار.
يأتي ذلك في وقت قالت فيه مصادر من مجموعة أوبك+: إن التزام المجموعة بتخفيضات النفط تراجع قليلاً إلى 115 في المئة في سبتمبر/ أيلول، مما يشير إلى أنه رغم قيام التحالف برفع أهداف الإنتاج، فإن بعض الأعضاء لم يبلغوا المستوى المستهدف بسبب تحديات تتعلق بضخ المزيد من النفط.
ورفعت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاؤها بقيادة روسيا، فيما يعرف باسم أوبك+، الإنتاج المستهدف بمقدار 400 ألف برميل يومياً في سبتمبر/أيلول.
ووافقت المجموعة أيضاً على زيادته 400 ألف برميل يومياً أخرى في أكتوبر/تشرين الأول ونوفمبر/تشرين الثاني.
وأدت مشكلات نقص الاستثمار والصيانة إلى إعاقة جهود أنجولا ونيجيريا لزيادة الإنتاج، وهي قضية من المتوقع أن تستمر في التأثير في المنتجين بغرب إفريقيا في المستقبل القريب.
وجرى تداول خام برنت قرب 86 دولاراً للبرميل، الاثنين، وهو أعلى مستوى في ثلاث سنوات، بدعم من الزيادة الكبيرة في الطلب.
وقالت وكالة الطاقة الدولية في تقريرها الشهري الأسبوع الماضي: إن الطاقة الإنتاجية الاحتياطية لأوبك+ ربما تنخفض إلى ما دون أربعة ملايين برميل يومياً في الربع الرابع من عام 2022 من تسعة ملايين برميل يومياً في الربع الأول من عام 2021.
وقالت الوكالة إن الطاقة الاحتياطية ستتركز عند منتجي الشرق الأوسط.
ومن المقرر عقد اجتماع أوبك+ المقبل في الرابع من نوفمبر/تشرين الثاني لتحديد السياسة في ديسمبر/كانون الأول.
(رويترز)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"