عادي

«الشارقة للوثائق» تعتمد نظام إدارة الوثائق لـ«ثقافية الشارقة»

19:31 مساء
قراءة دقيقتين
توقيع الاعتماد
الشارقة:«الخليج»
اعتمدت هيئة الشارقة للوثائق والأرشيف نظام إدارة الوثائق الخصوصية لدائرة الثقافة في الشارقة، ووقّع الاعتماد عبدالله محمد العويس، رئيس الدائرة، وصلاح سالم المحمود، المدير العام للهيئة.
وبموجب هذا الاعتماد سيطبّق النظام في كل إدارات الدائرة، وفقاً لخطط التصنيف ومدد الاستبقاء التي حدّدت وفقاً لحاجات عملها، وبالاستناد إلى طبيعة الوثائق المتداولة فيها.
ويأتي هذا التوقيع تماشياً مع التوجيهات السامية لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، والمتابعة المستمرة لسمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي، ولي العهد نائب حاكم الشارقة، لجمع وصون الوثائق الحكومية والتحول إلى نظام الحفظ الرقمي لضمان حفظها.
وأكد العويس أن هذا الاعتماد يبرز الحرص الكبير لتعزيز التعاون الحكومي لخدمة العمل وتطويره في إمارة الشارقة، عبر وضع آليات واضحة ومحددة لحفظ وتنظيم وإدارة وثائقها الحكومية، مؤكداً أن لهذا التعاون آفاقاً كثيرة، أهمها إنشاء قاعدة بيانات موحدة في حكومة الشارقة، لتعزيز أعمالها وتطوير آلياتها.
كما أشاد بجهود كوادر الجانبين في جميع مراحل العمل التي أثمر عن الاعتماد متطلعاً إلى تطبيق النظام في الدائرة بكفاءة وجودة عالية لتحقيق الغايات المرجوة.
فيما عبّر المحمود عن سعادته بهذا التوقيع قائلاً: إنني لأشعر بسعادة غامرة تمتزج بالفخر والشرف والاعتزاز ونحن نعتمد نظام إدارة الوثائق الخصوصية لدائرة الثقافة، فلإمارة الشارقة بصمات كبرى وعلامات مميزة في مسيرتها الثقافية التي يقودها صاحب السمو حاكم الشارقة؛ فهو للثقافة أب ورائد وداعم ومؤيد استطاع عبر رؤية سموه الثقافية الثاقبة، التي امتدت على مدار أكثر من أربعة عقود، أن يتوج الإمارة بالكثير من الألقاب التي استحقتها بجدارة، وأضاف: كما أن الشعر هو ديوان العرب وعنوان الأدب، فإن الثقافة في الشارقة ديوانها وتاريخها وتراثها التي شرعت عبرها نوافذ الحضارة والتواصل والتنمية.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"