عادي
إنجاز متميز يعزز المكانة التنافسية

«الصحة» و«مؤسسة الإمارات» تحصلان على شهادتي آيزو

23:46 مساء
قراءة دقيقتين
محمد العلماء يتسلم الشهادة

دبي: «الخليج»

حصلت وزارة الصحة ووقاية المجتمع ومؤسسة الإمارات للخدمات الصحية على المواصفة العالمية آيزو في إدارة الامتثال ISO 37301:2021 وإدارة مكافحة الرشوة ISO 37001:2016 من منظمة W3 Solution الأمريكية. ويعزز هذا الإنجاز ريادة الوزارة والمؤسسة في تطبيق أفضل المقاييس العالمية في مجال نظم إدارة الحوكمة والامتثال ومكافحة الرشوة؛ وذلك بعد نجاحهما بتطبيق هذه الممارسات المستندة إلى الثقة والمساءلة والشفافية.

ويأتي حصول الوزارة والمؤسسة على هذه المواصفات بعد عمليات تدقيق شاملة أجراها فريق خبراء إلى جانب محكمين دوليين من المنظمة الأمريكية لضمان توافق الإجراءات المتبعة في الوزارة والمؤسسة مع المعايير العالمية للجودة؛ حيث تسلم الشهادة عن وزارة الصحة ووقاية المجتمع في ديوان الوزارة بدبي الدكتور محمد سليم العلماء وكيل الوزارة رئيس مجلس إدارة مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية من الدكتور عمرو طالب المدير العام لشركة كانا جلف للمواصفات القياسية العالمية وممثل منظمة (W3 Solution) وبحضور الأستاذ محمد صالح آل علي مدير إدارة الحوكمة والمخاطر بالوزارة.

كما تسلم الدكتور يوسف محمد السركال مدير عام مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية الشهادة بديوان المؤسسة بدبي من ممثل الشركة، وبحضور الشيخة نورة بنت حميد القاسمي مدير إدارة الحوكمة والمخاطر بالمؤسسة وعدد من المسؤولين.

رحلة التميز والتطوير

هنأ الدكتور محمد سليم العلماء موظفي الوزارة بهذا الإنجاز المتميز في إطار رحلة التميز والتطوير المؤسسي المستمر التي تعتمدها الوزارة وفقاً لأعلى المعايير العالمية، والذي يأتي نتاجاً للجهود المثمرة وتأكيداً لكفاءة أداء الوزارة وتطلعها لتعزيز إنجازاتها في خدمات الرعاية الصحية، من خلال تطوير الأداء المؤسسي وتعزيز مفهوم حوكمة القطاع الصحي للارتقاء بالخدمات واستدامتها.

إنجاز نوعي

من جانبه، أشار الدكتور يوسف محمد السركال إلى أن حصول المؤسسة على هذه الشهادة يعد إنجازاً نوعياً يضاف إلى سجلها الحافل، ويمثل تأكيداً لريادة المؤسسة وتميزها في مجال الحوكمة المؤسسية وحرصها على تطبيق أعلى مستويات الأداء بهدف تعزيز جودة الخدمات الصحية التي تقدمها المنشآت الصحية في المؤسسة من خلال تطبيق متطلبات المعايير العالمية لنظام إدارة الامتثال ومكافحة الرشوة والتي تلعب دوراً مهماً في تطوير الأداء المؤسسي ما يسهم في الارتقاء بجودة الخدمات.

منظومة متكاملة

كما أثنت الشيخة نورة القاسمي مدير إدارة الحوكمة والمخاطر بالمؤسسة على جهود فريق العمل وسعي المؤسسة لمواءمة ممارساتها الإدارية والرقابية وفق أفضل الممارسات العالمية وتوثيقها بالاعتمادات العالمية.

من جهته، أكد محمد آل علي مدير إدارة الحوكمة والمخاطر في الوزارة أن الحصول على هذا الاعتماد يدّل على فاعلية النظم الإدارية والرقابية المتبعة في الوزارة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"