عادي

تعاون بين كلية إدارة الأعمال بجامعة الشارقة و«المحاسبين القانونيين»

16:21 مساء
قراءة دقيقتين
الشارقة:
«الخليج»
وقعت كلية إدارة الأعمال بجامعة الشارقة، اتفاقية تعاون مع جمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين (ACCA)، وقعها عن الكلية الدكتورة ديما جمالي، عميدة كلية إدارة الأعمال، وعن الجمعية فضيلة جوبالاني، مديرة مكتب الشرق الأوسط، وتهدف إلى التعاون في استكشاف الفرص وتعزيز آفاق مهنية مستقبلية لنهوض بمهنة المحاسبة في دولة الإمارات.
وتأتي الاتفاقية بهدف التعريف بمهنة المحاسبة وتوفير الفرص والمنح الدراسية في المحاسبة للمحترفين من طلبة وخريجي الجامعة للدراسة في جمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين والتسجيل في شهادة ACCA والإستفادة من برنامج ACCA Accelerate للحصول على الدرجة الجامعية ومؤهلات شهادة جمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين (ACCA) الإحترافية في الوقت نفسه، إلى جانب تبادل الخبرات والموارد بين الطرفين وتسهيل الوصول لأعضاء الهيئة التدريسية لعقد الأنشطة والندوات والمحاضرات لدعم التعلم والأبحاث،وعقد ندوات ومؤتمرات مشتركة والتعاون في المشاريع البحثية والمنشورات، وتسهيل مسار لخريجي الكلية من برنامج المحاسبة لدراسة شهادة الجمعية.
وأعربت الدكتورة جمالي عن سعادتها بهذه الفرصة، حيث إن الجمعية واحدة من أكثر المؤهلات المرموقة والمعترف بها عالمياً، حيث تعمل في 181 دولة، ومقرها في المملكة المتحدة، والتحق بها نحو 500 ألف طالب حتى الآن. كما تتيح الفرصة للطالب العمل في أي مكان في العالم وبناء مساره وحياته المهنية، وتفتح فرصاً للتخصص في كثير من المجالات: التمويل والمحاسبة والتدقيق والاستشارات. متمنيه للطلبة الاستفادة من هذه الفرصة والأخذ بها لتطوير مهنة المحاسبة مستقبلاً في دولة الإمارات.
وأوضحت فضيلة جوبالاني، أن التعاون مع جامعة الشارقة يعكس رؤية الجمعية في بناء الشراكات مع الجامعات في العالم وبالتحديد في الشرق الأوسط وفي دولة الإمارات، للمساهمة في تطوير مهنة المحاسبة في دولة الإمارات. لمنح طلبة قسم المحاسبة والمالية في جامعة الشارقة الفرصة للاستفادة والانضمام الى شهادة الجمعية بدراسة ونجاح عدد معين من الاختبارات، وفرصة الحصول على العضوية محاسباً قانونياً معتمداً من إنكلترا.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"