عادي

حامد بن زايد يشارك في قمة الاستثمار العالمية ببريطانيا

20:54 مساء
قراءة دقيقتين
1
1
1

شارك سموّ الشيخ حامد بن زايد آل نهيان عضو المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي في فعاليات «القمة العالمية للاستثمار 2021» التي تستضيفها العاصمة البريطانية، لندن. 
والتقى سموّه على هامش مشاركته في القمة بعدد من المسؤولين البريطانيين والمشاركين الدوليين واستعرض معهم رؤية دولة الإمارات في شراكاتها الاستثمارية ودعمها مختلف أشكال الاستثمار خاصة المستدام الذي يعود بالخير والنفع على شعوب العالم وتحقيق مستقبل أفضل للبشرية.
وتطرق سموّه إلى خطط دولة الإمارات ومبادراتها الطموحة لتعزيز النمو الاقتصادي وتوفير البيئة التشريعية واللوجستية للمستثمرين من أفراد وشركات ومؤسسات..مشيراً سموّه خلال حديثه مع كبار الاقتصاديين الدوليين إلى أن دولة الإمارات وضعت منظومة متكاملة من السياسات والإجراءات التي ترتكز على التحديث والتطوير المستمرين للأطر التشريعية والتنظيمية التي تعزز بيئة الأعمال والاستثمار فيها.
وأكد سموّه حرص دولة الإمارات على التعاون مع مختلف المنظمات والكيانات المعنية بما يحقق الأهداف المشتركة في التنمية والتقدم في المنطقة ومعالجة الآثار الاقتصادية التي سببتها جائحة «كوفيد - 19» وتجاوز التحديات المشتركة التي يشهدها العالم.
يذكر أن القمة شارك بها ممثلو نحو 200 دولة وجهة ومؤسسة استثمارية من مختلف دول العالم. 
وتهدف المملكة المتحدة من استضافتها القمة إلى استقطاب الاستثمارات الأجنبية وتسليط الضوء على الفرص الاستثمارية التي توفرها في مجالات الصناعة الخضراء والطاقة المتجددة إلى جانب استعراض أحدث منتجات شركاتها وابتكاراتها في مجال التكنولوجيا الخضراء والنمو المستدام إضافة إلى النقلات النوعية التي حققتها في هذا المجال.
كما سلطت القمة الضوء على «خطة النقاط العشر للنمو المستدام» التي طرحها بوريس جونسون رئيس وزراء بريطانيا والتي تهدف إلى تعزيز النمو الاقتصادي المستدام ووضع بريطانيا على خريطة الابتكارات العالمية في مجال الصناعات الخضراء. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"