عادي

سولشاير أمام مقصلة الإقالة من بوابة دوري أبطال أوروبا

17:21 مساء
قراءة دقيقتين
سولشاير

مانشستر - أ ف ب
لم يعد مدرب مانشستر يونايتد النرويجي أولي غونار سولشاير يملك الأعذار وإمكانية التلطي خلف المبررات في سعيه لإنهاء أربعة أعوام من الصيام عن الألقاب بعد عودة نجم "الشياطين الحمر" السابق البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى "أولد ترافورد"، واستقدام جايدون سانشو الذي تحوّل إلى "ضحيته" المفضلة في بحثه عن أفضل توازن للنادي الإنجليزي في ظل تردي نتائجه.
وفشل النرويجي في الارتقاء إلى مستوى الآمال، لتؤكد الخسارة المؤلمة أمام ليستر سيتي 2-4 الأحد في "بريميرليغ"، تراجع أداء الفريق الذي بات يحتل المركز السادس مع 14 نقطة ويتأخر بفارق خمس نقاط عن المتصدر تشيلسي، في حين خرج من كأس الرابطة من الباب الضيق.
وتتضاعف الضغوطات على سولشاير قبل زيارة أتالانتا الإيطالي، متصدر المجموعة السادسة مع 4 نقاط، في الجولة الثالثة من مسابقة دوري أبطال أوروبا، لملعب "أولد ترافورد" الأربعاء، في حين تحوم الشكوك حول إمكانية حجز يونايتد بطاقته إلى الدور التالي، حيث يحتل المركز الثالث برصيد 3 نقاط، وبفارق الأهداف عن الوصيف يونغ بويز السويسري.
وأنقذ هدف "سي آر7" المتأخر، فريقه من التعادل أمام فياريال الإسباني وقاده للفوز 2-1 وللنقاط الثلاث في الجولة السابقة، بعد خسارة مدوية أمام يونغ بويز 1-2 في مستهل حملته الأوروبية، علماً أن سجل سولشاير يتضمن خيبة الخروج من دور المجموعات للمسابقة الأم في الموسم الماضي.
ويتوقع البعض، أن الفشل في التأهل من دور المجموعات للموسم الثاني توالياً يمكن أن يطيح برأس المهاجم السابق والمدرب الحالي ليونايتد، والذي اشتهر بتسجيله هدف الفوز بالكأس القارية في الوقت الإضافي في النهائي الساحر أمام بايرن ميونيخ الألماني 2-1 في عام 1999.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"