عادي

شرطة دبي تعزز أمن الطرق بجهاز مراقبة معابر المشاة

18:12 مساء
قراءة دقيقة واحدة
ثسبثب

دبي: «الخليج» 

تواصل منصة القيادة العامة لشرطة دبي عرض خدماتها وأحدث تقنياتها وحلولها الابتكارية خلال مشاركتها في أسبوع جيتكس للتقنية المقام في مركز دبي التجاري العالمي بدورته الـ41.
وعرضت المنصة جهاز مراقبة معابر المشاة المختص بمراقبة وضبط المركبات التي لا تلتزم بإعطاء الأولوية للمشاة في المواقع المخصصة لعبورهم، إلى جانب رصده مخالفة عدم وضع حزام الأمان، والانشغال أثناء القيادة، كاستخدام الهاتف.
ويأتي جهاز مراقبة معابر المشاة ضمن الخطط الاستراتيجية المستقبلية لشرطة دبي، في الاستمرار بتطوير منظومة عملها لتحقيق أعلى مستويات السلامة المرورية للسائقين والركاب والمشاة، وحصولهم على حقوقهم، وبيان واجباتهم، بما يعزز مستوى الأمان بالأنظمة والقوانين المرورية، ويجعل الطرق أكثر أماناً.
ويعمل الجهاز بنظام الطاقة الشمسية، ومزود بأجهزة استشعار تتمكن من التعرف إلى حركة عبور المشاة على جانبي الطريق، ويقوم برصد المركبات عن طريق تصويرها بالفيديو لإثبات الحالة، كما يعمل على إعطاء إشارة ضوئية حمراء لتنبيه سائقي المركبات بضرورة التوقف وإعطاء الأولوية للمشاة للعبور، وفي حال عدم التزام السائق بالتوقف عند المعبر يقوم الجهاز بتصوير المركبة، وتحرر ضد السائق مخالفة مرورية بنص عدم إعطاء الأولوية للمشاة في الأماكن المخصصة لعبورهم. 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"