عادي

معركة بالأسلحة الثقيلة بسبب مباراة كرة قدم في ذي قار العراقية

23:49 مساء
قراءة دقيقة واحدة

اندلعت معركة بالأسلحة الثقيلة في محافظة ذي قار العراقية، الثلاثاء، وقعت بين عشيرتين خلال مباراة لكرة القدم، ما أسفر عن مقتل أربعة أشخاص وإصابة آخرين بجروح، وحرق عدد من المنازل والمحال، وفق ما نشرت وسائل إعلام محلية.

وبحسب وسائل الإعلام، اندلع خلاف بين شباب خلال اللعب في مباراة لكرة القدم بمنطقة الكعيكة في مدينة الناصرية، تطور لاحقاً إلى نزاع مسلح بين عشيرتين، واستُخدمت فيه مختلف الأسلحة، وشارك فيه مئات المسلحين، ما تسبب في مقتل 4 من الطرفين وإصابة 9 آخرين بجروح.

وتداولت فيديوهات عدة للواقعة تظهر رشقات صاروخية متبادلة خلال الاشتباكات بين العشيرتين. وعلى الفور دفعت السلطات تعزيزات عسكرية إلى المنطقة، لاحتواء الموقف واستعادة الأمن، بعدما فشلت الوساطات في إنهاء القتال بين مسلحي العشيرتين.

وأصدرت خلية الإعلام الأمني، في بيان لها، توضيحاً بشأن النزاع الدامي في محافظة ذي قار. وقالت إن القوات الأمنية في قيادة عمليات سومر، قبضت على أشخاص في نزاع بين العشيرتين، والذي جاء بسبب خلاف في لعبة كرة قدم بأحد ملاعب الخماسي، ما تسبب في سقوط قتلى وجرحى وحرق ثلاثة بيوت ومحلين تجاريين. وتكررت الاشتباكات المسلحة بين العشائر في محافظات جنوبي العراق، بسبب انتشار الأسلحة، ما يتسبب في سقوط عدد من الضحايا.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"