عادي
تربط 48 جهة محلية واتحادية

43000 متعامل يستفيدون من منصة التكامل المجتمعية

23:10 مساء
قراءة دقيقة واحدة

دبي: محمد ياسين

قال سعيد عبدالله المستشار التقني في وزارة تنمية المجتمع، إن منصة التكامل المجتمعية تعتبر مظلة للقطاع الاجتماعي في الدولة، وتضم في الوقت الحالي ربط 48 جهة محلية واتحادية، مشيراً إلى أن المنصة يعرض فيها الراتب الشهري وحالات الوفيات والرخص التجارية ومعلومات الأراضي والأملاك ومعلومات الهوية والجنسية، فضلاً عن وضع نزلاء المؤسسات الإصلاحية والعقابية والاستعلامات في النيابة والمحاكم وغيرها من المعلومات التي تغذي ملف متعاملي الوزارة.

وأوضح أن المنصة التي أطلقتها الوزارة في جيتكس تقلل المستندات المطلوبة وتسهل التعامل على أفراد المجتمع، مؤكداً أن المنصة تضم أكثر من 43 ألف متعامل ويجري التحديث بشكل دوري لها.

كما استعرض سعيد عبدالله منصة الأمن الإلكتروني التي أطلقتها الوزارة التي تستهدف توعية الأطفال بمخاطر التصيد والتنمر والاحتيال الإلكتروني وسبل التصدي لتلك العمليات من خلال دورات ومقاطع فيديو توعوية للأطفال والأسر وكبار المواطنين والمقيمين، فضلاً عن أصحاب الهمم لحماية أبنائهم.

وتحدث المستشار التقني في الوزارة عن منصة الإدارة الذكية للجمعيات ذات النفع العام، ومنصة الأصول المشفرة التي تمتلكها الوزارة والتي تتيح عرض الفنون الرقمية والأصول المشفرة، وتستهدف المنصة الأطفال وأصحاب الهمم والمتطوعين وموظفي الوزارة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"