عادي
تعمل على ضم كافة المؤسسات في أبوظبي

إطلاق أدوات تطوير منصة «تم» لدعم الجهات الحكومية

22:11 مساء
قراءة دقيقتين

كشفت منظومة خدمات أبوظبي الحكومية الموحدة «تم» عن إطلاق «أدوات تطوير منصة تم - TAMM OS» الجديدة والتي تهدف إلى تعزيز كفاءة وجودة الخدمات الحكومية المقدّمة في إمارة أبوظبي بالتعاون مع مختلف الجهات الحكومية في إمارة أبوظبي.

وقد حضر الإطلاق كل من اللواء مكتوم علي الشريفي، مدير عام شرطة أبوظبي، والمهندس محمد بن جرش الفلاسي، وكيل دائرة الطاقة في أبوظبي، والمهندس حمد علي الظاهري، وكيل دائرة تنمية المجتمع، وفهد سالم الكيومي، وكيل دائرة الإسناد الحكومي، والدكتور هلال حميد الكعبي، الأمين العام لمجلس أبوظبي للجودة والمطابقة، وغانم مبارك الهاجري، مدير عام المؤسسة العامة لحديقة الحيوان والأحياء المائية بالعين، والدكتور محمد عبدالحميد العسكر، المدير العام لهيئة أبوظبي الرقمية، بالإضافة إلى ممثلين عن الجهات الحكومية المشاركة في المشروع.

وضمت المرحلة التجريبية الأولى 4 جهات حكومية شملت القيادة العامة لشرطة أبوظبي، ودائرة البلديات والنقل، ودائرة التنمية الاقتصادية – أبوظبي، ودائرة الثقافة والسياحة، شاركت في اختبار أدوات التطوير بهدف تعزيز مستوى خدماتها الرقمية وتحقيق أعلى مستويات رضا المتعاملين. وتعمل منظومة «تم» حالياً على ضم كافة الجهات الحكومية في أبوظبي، للاستفادة من الخصائص والمزايا التي توفرها الأدوات الرقمية المبتكرة في سبيل تطوير وتحسين الخدمات الحكومية بطريقة مبتكرة وسلسة وفق معايير موحدة، ما من شأنه أن ينعكس إيجاباً على توحيد تجربة المتعاملين ضمن منصة «تم».

وقالت عائشة المرزوقي، المدير التنفيذي لقطاع الخدمات الحكومية في هيئة أبوظبي الرقمية: «تواصل منظومة «تم» التعاون الوثيق مع جميع الجهات الحكومية في أبوظبي لتسخير أحدث التقنيات والحلول الرقمية لتوفير رحلات وتجارب خدمية سلسة للمتعاملين ورفد جميع السكان على مستوى إمارة أبوظبي بخدمات حكومية رقمية ذات جودة وكفاءة عالية عبر منصة رقمية متكاملة وآمنة. وكلنا ثقة بما ستوفره «أدوات تطوير منصة تم»، حيث ستسهم في توحيد تجربة المتعاملين مع مختلف الخدمات الرقمية، وتساعد على تحقيق التكامل والتعاون التشغيلي بين مختلف الجهات للاستفادة من الخدمات المشتركة، بما يُسهم في خفض وتقليص النفقات المتعلقة بتطوير الخدمات الحكومية والمواقع الإلكترونية من خلال التحليل الشامل للمعطيات، والسرعة في إتمام المعاملات والوصول إلى الخدمات والحلول الرقمية السلسة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"