عادي

اتفاقية ل «ائتمان الصادرات» في الجناح الكندي

02:01 صباحا
قراءة دقيقتين

إكسبو 2020 دبي: الخليج
وقعت شركة الاتحاد لائتمان الصادرات، مذكرة تفاهم مع شركة سكاي باور، وهي أكبر وأحد أكثر المطورين والمالكين لمشاريع الطاقة الشمسية نجاحاً في العالم، وذلك لدعم خطط نموها على الصعيدين الإقليمي والعالمي.

وقع مذكرة التفاهم ماسيمو فالسيوني، الرئيس التنفيذي لشركة الاتحاد لائتمان الصادرات، وكيري أدلر، العضو المنتدب لشركة سكاي باور الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، والرئيس التنفيذي لمجموعة سكاي باور، في الجناح الكندي بمعرض إكسبو 2020 دبي.

وبموجب هذا التعاون، ستوفر شركة الاتحاد لائتمان الصادرات حلول حماية الائتمان التجاري وضمانات لتمويل الصادرات وتمويل المشاريع وحلول حماية الاستثمار لشركة سكاي باور، حيث سيركز الطرفان على مشاريع القطاعات الاستراتيجية مثل الطاقة المتجددة ومراكز البيانات التي تعمل بالطاقة المستدامة ومعالجة المياه، ومشاريع أخرى ذات مصلحة وطنية.

وتتماشى مساهمة شركة الاتحاد لائتمان الصادرات في نمو قطاع الطاقة والاستدامة مع استراتيجية الإمارات للطاقة 2050، والتي تهدف إلى تخصيص أكثر من 600 مليار درهم إماراتي، لضمان تلبية الطلب على الطاقة، واستدامة النمو في اقتصاد الدولة، وزيادة مساهمة مصادر الطاقة النظيفة في مزيج السعة الإجمالية إلى 50 في المئة (44 في المئة من الطاقة المتجددة و6 في المئة من الطاقة النووية) بحلول عام 2050. وتهدف الاستراتيجية إلى خفض الانبعاثات الكربونية من إنتاج الكهرباء بنسبة 70 في المئة، وبالتالي تحقيق توفير يعادل 700 مليار درهم حتى عام 2050.

وتتألف أهداف التنمية المستدامة، التي وضعت كجزء من أجندة الأمم المتحدة 2030، من 17 هدفاً رئيسياً لتحقيق حياة سعيدة وسلمية لجميع الأفراد. وتتناول هذه الاستراتيجية الشاملة المجالات التي تتطلب اهتماماً فورياً لبناء عالم مزدهر مثل القضاء على الفقر، وتعزيز الصحة الجيدة والرفاهية، وتحقيق المساواة بين الجنسين، وتعزيز الوصول إلى طاقة نظيفة وبأسعار معقولة. وتعد دولة الإمارات العربية المتحدة من أوائل الداعمين لهذه الأجندة من خلال وضع التنمية المستدامة ضمن أولويات رؤيتها للمستقبل. كما تعد التنمية المستدامة أيضاً عنصراً أساسياً في رؤية الإمارات 2021 وخطط الإمارات السبع.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"