عادي

الشرعية تحرر مواقع حيوية.. والتحالف يدك تجمعات حوثية

01:30 صباحا
قراءة دقيقتين

عدن:«الخليج»

أكد الجيش اليمني، امس الثلاثاء، تحرير مواقع استراتيجية جنوب محافظة مأرب، الواقعة شمال شرقي العاصمة صنعاء، فيما أعلن التحالف أنه نفذ 14 عملية استهدفت ميليشيات الحوثي، لاسيما في الجوبة والكسارة، مخلفة العديد من القتلى والجرحى في صفوف المليشيات الانقلابية.

وأعلن الجيش اليمني أن قواته، تمكنت بمشاركة رجال المقاومة الشعبية وبإسناد قوي من طيران تحالف دعم الشرعية، من تحرير واستعادة مواقع عسكرية استراتيجية جنوبي محافظة مأرب، بعد مواجهات عسكرية ضارية خاضتها ضد ميليشيات الحوثي. ونقل موقع «سبتمبر نت»، الناطق باسم وزارة الدفاع اليمنية، أن الجيش الوطني نفذ عملية عسكرية عكسية، صباح الثلاثاء، تمكن خلالها من استعادة وتحرير مواقع عسكرية استراتيجية في جبهات جنوبي محافظة مأرب.

ونقل «سبتمبر نت» عن قيادي عسكري في الجيش: «إن ميليشيات السلالة والكهنوت الإمامية منيت بخسائر بشرية ومادية كبيرة في الأرواح والعتاد، إلى جانب تسليم مجموعة من عناصر الميليشيات الحوثية نفسها إلى الجيش الوطني بكامل عدتها وعتادها العسكري». وأشاد القيادي العسكري بالدور الكبير والمباشر لطيران التحالف العربي الذي كان حاضراً بقوة في المعركة، مستهدفاً تعزيزات وتجمعات ميليشيات الحوثي الإرهابية القادمة إلى الجبهة نفسها.

من جانبه، قال المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية إن قوات الجيش، مسندة بالمقاومة الشعبية، شنت، امس الثلاثاء، هجوماً عنيفاً ضد ميليشيات الحوثي في عدّة محاور جنوبي محافظة مارب، وأسفر عن مصرع وإصابة العشرات من عناصر الميليشيات وتدمير 3 أطقم كانت تحمل تعزيزات وذخائر.

بدوره، أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، مقتل 48 متمرداً في غارات نفذتها طائراته خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، على مواقع في منطقتين قرب مدينة مأرب الاستراتيجية التي يحاول الحوثيون السيطرة عليها. وأفاد التحالف في بيان أنه نفّذ 14 عملية استهداف أدّت إلى تدمير 6 آليات عسكرية للمتمرّدين ومقتل 48 عنصرا إرهابياً في الكسارة على بعد نحو 30 كلم شمال غرب مأرب، وفي الجوبة على بعد نحو 50 كلم جنوب المدينة.

وكان التحالف أعلن على مدار الأسبوع الماضي، ضربات جوية استهدفت بشكل يومي مديرية العبدية الواقعة على بعد نحو 100 كلم جنوب مدينة مأرب، مؤكداً مقتل أكثر 1100 في هذه المنطقة وحدها.

وأشار التحالف إلى أنه مستمر في دعم وإسناد الجيش لحماية المدنيين من انتهاكات الميليشيات.

وخلال الفترة الماضية كثف الحوثيون هجماتهم على المحافظة الغنية بالنفط محاولين التقدم، بعد أن حاصروا منطقة العبدية، مانعين دخول الدواء والغذاء.

فيما حذرت الأمم المتحدة من تزايد أعداد النازحين، منبهة إلى الخطر الداهم الذي يلاحق آلاف اللاجئين في المحافظة، بعد هروبهم من مناطق الصراع في البلاد.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"