عادي

بيتكوين تحلّق إلى رقم جديد مخترقة 66 ألف دولار

18:06 مساء
قراءة دقيقة واحدة

حلّقت عملة بيتكوين المشفرة إلى أعلى مستوياتها على الإطلاق، الأربعاء، بعد إدراج صندوق أسهم أمريكي يعتمد على العقود الآجلة ما يعني تدفق الاستثمار في أصول بيتكوين والعملات المشفرة.
وارتفعت بيتكوين، وهي أكبر عملة مشفرة في العالم من حيث القيمة السوقية، 5% إلى 66 ألف دولار قبل ان تتراجع قليلاً وتحوم قرب 65900 دولار.
وقال محللون للعملات المشفرة في أركين ريسيرش إن عقود بيتكوين الآجلة ارتفعت الثلاثاء، وكانت في أحدث تعاملات عند 62690 دولاراً، ما دعم ارتفاع الأسعار الفورية وسط تدفق نقدي.
وشهد، يوم الثلاثاء، الإعلان عن أول صندوق تداول مرتبط بالعقود الآجلة لعملة البيتكوين المشفرة، في بورصة نيويورك تحت الرمز BITO، وفقاً لـ«سي إن بي سي». وينتظر العديد من المستثمرين هذه الخطوة التي تنظم التداول في العملات الرقمية التي طال الجدل حولها.
وأكدت شركة «برو شيرز» التي تمتلك الصندوق المرتبط بالعقود الآجلة لعملة البيتكوين الرقمية المشفرة، أنها توفر للمستثمرين من خلال هذا الصندوق، إمكانية التداول في العملة بشكل مباشر وبدون الحاجة إلى الوسطاء أو مزودي خدمات التداول ممن تدور حولهم الكثير من المخاوف، بحكم أنهم غير منظمين، إلى جانب المخاوف المرتبطة بإمكانية التعرض لمخاطر أمنية.
وقال خبراء إن إطلاق صندوق للتداول في العقود الآجلة المرتبطة بعملة البيتكوين، هو إنجاز تنظيمي كبير لقطاع العملات الرقمية حول العالم، بعد أن واجه في السابق صعوبات بالغة. ومن المتوقع أن تتبع هذه الخطوة إطلاق المزيد من الصناديق المرتبطة بالعقود الآجلة للعملات الرقمية المشفرة وطرحها للتداول في البورصة خلال الفترة المقبلة.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"