عادي

تعاون بين مركز الشباب العربي و«مجرّة» للأبحاث

01:42 صباحا
قراءة دقيقتين
خلال التعريف بمهام المركز

إكسبو 2020 دبي: الخليج
لتعزيز الأبحاث الشبابية في أهم قطاعات المستقبل وضمن فعاليات جناح الشباب في «إكسبو 2020 دبي»، وقّع مركز الشباب العربي و«مجرّة» الشركة الرائدة في تقديم أفضل محتوى عربي على الإنترنت، مذكرة تفاهم لدعم نتاج الباحثين الشباب في العالم العربي ونشر الأعمال البحثية الشبابية المتميزة التي تعزز الفرص والتنمية المستدامة في منشورات علمية مرموقة.

تعزز مذكرة التفاهم التي وقّعها كل من سعيد النظري، المدير العام للمؤسسة الاتحادية للشباب الرئيس التنفيذي للاستراتيجية في مركز الشباب العربي، وعمّار هيكل الرئيس التنفيذي ل«مجرّة» في جناح الشباب على أرض «إكسبو 2020 دبي»، دور الباحثين الشباب، خاصة بعد النجاحات التي حققتها منصة «أبحاث الشباب العربي» و«مجلس الباحثين الشباب العرب» التي أطلقها مركز الشباب العربي في تعزيز فرص الباحثين الشباب ونشر أبحاثهم القيّمة والمتنوعة لتصل فوائدها إلى أبعد مدى ممكن.

وبموجب المذكرة، تساهم «مجرة» في تسليط الضوء على الأبحاث المتميزة للشباب العربي، لاسيما تلك المنشورة على منصة أبحاث الشباب العربي التابعة لمركز الشباب العربي، من خلال تلخيص أبرز الأبحاث الشبابية وتحويلها إلى مقالات علمية مركّزة ثم نشرها باللغة العربية في عدد من مواقعها مثل «هارفارد بزنس ريفيو»، أو «بوبيولار ساينس-العلوم للعموم»، أو «إم آي تي تكنولوجي ريفيو»، أو «ستانفورد للابتكار الاجتماعي». وتتنوع موضوعات الأبحاث الشبابية التي سيتم نشرها، حيث تقدم «مجرّة» أفضل محتوى عربي على الإنترنت ضمن موضوعات عديدة تشمل الإدارة والعلوم والتكنولوجيا والصحة النفسية والصحة العامة والمالية، وغيرها.

وقال سعيد النظري، مدير عام المؤسسة الاتحادية للشباب، الرئيس التنفيذي للاستراتيجية في مركز الشباب العربي: «نعمل من أجل توفير منظومة متكاملة لدعم الباحثين الشباب، وتمكينهم من نشر أبحاثهم، وتعزيز فرصهم في الحصول على كل الدعم الذي يحتاجون إليه لتحويل أبحاثهم إلى تطبيقات ومشاريع تسهم في تحقيق التنمية وصناعة فرص اقتصادية وتنموية مبتكرة لمستقبل مستدام وفتح آفاق جديدة للمعرفة الإنسانية».

من جانبه، قال عمار هيكل، الرئيس التنفيذي لمجرة: «نشر الأبحاث الأكاديمية باللغة العربية وإتاحة الاطلاع عليها والتداول حولها لها آثار بعيدة في منظومة العلوم العربية وانخراط الشباب فيها. وهذه الشراكة مساهمة من مجرة وما تمتلكه من مواقع ذات محتوى موثوق الجودة في جهود المميزة لمركز الشباب العربي ومنصته البحثية الطموحة، وتأتي ضمن أهداف مجرة في نشر وتوزيع المحتوى الجيد والمفيد باللغة العربية بما يمكّن الشباب من أدوات المعرفة ويساعدهم على تطوير حياتهم وبيئتهم ويرفد التنمية الاقتصادية والاجتماعية في مجتمعاتنا العربية».

من ناحيته، قال صادق جرار المدير التنفيذي بالإنابة لمركز الشباب العربي: «تعاوننا مع مجرة من خلال منصة أبحاث الشباب ومجلس الباحثين الشباب العرب سيوفر مساحة تخصصية لكل الباحثين المتميزين، وسنعمل معهم نحو مزيد من الإشراك والتمكين الشبابي في مجال تطوير المحتوى العربي الشبابي الهادف الذي يساهم في دعم مسارات التنمية من خلال المهارات والمعرفة والبحث العلمي».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"