عادي

جامعة الإمارات تستضيف قمة التايمز للتعليم العالي

02:09 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

العين:«الخليج»

انطلقت، صباح أمس الثلاثاء، فعاليات أعمال قمة التايمز للتعليم العالي لجامعات الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في فندق إنتركونتيننتال فيستيفال سيتي بدبي، والتي تستضيفها جامعة الإمارات العربية المتحدة، وتستمر على مدار 3 أيام حتى 20 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري.

وشهد المؤتمر حضور عدد كبير من رؤساء الجامعات المحلية، الإقليمية والعالمية والباحثين والمهتمين بالتصنيف العلمي للجامعات، في ضوء رؤية جامعة الإمارات العربية المتحدة للريادة والتميّز في التعليم العالي والبحث العلمي على المستويين الإقليمي والعالمي.

وفي كلمته الافتتاحية، قال زكي نسيبة: «يسعدنا انضمامكم إلى مؤتمرنا في الفترة التي تحتفل فيها دولة الإمارات بالذكرى الخمسين على تأسيسها، حيث أصبحت اليوم وبفضل جهود مؤسسيها وقيادتها الرشيدة مركزاً عالمياً للتجارة والتمويل، ومجتمعاً متطوراً قائماً على المعرفة، ومركزاً حيوياً للصناعات الإبداعية والثقافية».

وأردف: «أودّ التحدّث عن عنصري التعليم والتنوّع اللذين شكّلا العناصر الأساسية لنجاح هذه الرحلة التنموية، وهما الأساس الراسخ لتطورنا المستقبلي في الخمسين عاماً المقبلة، مع المبادئ العشرة التي توضح لنا أن نجاحنا المستقبلي- التنمية الاجتماعية والاقتصادية لأمتنا- يعتمد على ممارسة القيم الإنسانية في تطوير رأس المال البشري، التسامح والانفتاح وقبول الآخر. وأعتقد بأنها هذه القيم هي تجسيد حقيقي للجامعة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"