عادي
نهيان بن مبارك يرحب بمحمد عرفان علي والوفد المرافق له

رئيس غويانا يشهد احتفال بلاده بيومها الوطني في إكسبو 2020 دبي

01:06 صباحا
قراءة دقيقتين

شهد الرئيس محمد عرفان علي، رئيس جمهورية غويانا، امس ، احتفالات بلاده بيومها الوطني في إكسبو 2020 دبي، والتي شملت مراسم رفع العلم في ساحة الوصل وكلمات بهذه المناسبة وعروضا ثقافية واجتماعات ثنائية.

ورحّب الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح والتعايش المفوَّض العام لإكسبو 2020 دبي، بالرئيس والوفد المرافق له، والذي ضم آريا ديفي علي، السيدة الأولى لجمهورية غويانا التعاونية.

وعبر عن تقديره للعمل الدؤوب الذي تقوم به غويانا من أجل تعزيز السياحة المستدامة، بما يملكه هذا البلد من طبيعة ساحرة.

وأشاد الرئيس محمد عرفان علي بنجاح دولة الإمارات في استضافة إكسبو 2020 دبي على الرغم من التحديات العالمية الناجمة عن جائحة كوفيد-19، وعبر عن شكره للدولة لتوفيرها المنصة المناسبة لغويانا لاستعراض إمكاناتها والفرصة لتقوية العلاقات الثنائية، مشيرا إلى أن غويانا تعمل بشكل وثيق مع حكومة دولة الإمارات والقطاع الخاص لزيادة الاستثمارات والتعاون في مجال الأعمال.

وقال " إمكاناتنا هائلة،لكن هذه الإمكانات ستبقى كذلك في حال لم ننفذ البرامج والسياسات... نحن نعمل على المستوى الحكومي وعلى مستوى القطاع الخاص مع دولة الإمارات ونتطلع إلى تعزيز راوبطنا وتنميتها لضمان أن نحصد ثمار هذه العلاقة قريبا جدا".

وقال الشيخ نهيان بن مبارك " بالتماشي مع موضوعاتنا في إكسبو 2020 دبي، وانطلاقا من إيمانها الراسخ بأهمية تطبيق أهداف التنمية المستدامة لعام 2030، تركز جمهورية غويانا بشكل كبير على الإشارة بقوة إلى الفرص التي تتيحها السياحة المستدامة".

وأضاف " غويانا وجهة تفتخر بامتلاكها مزيجا لا يقاوم يجمع بين سحر الطبيعة الخلابة والثقافة الأصلية والتراث الغني، فضلا عن شعبها الودود المضياف ويعد الجناح تحت شعار ’موطن الطبيعة، أرض الفرص‘ معرضا جذابا يروّج لغويانا بصفتها جنة لمحبي الطبيعة والباحثين عن المغامرة والسياحة البيئية".

ويركز جناح غويانا، الواقع في منطقة الفرص، على فرص السياحة البيئية في البلاد، ويضم في الوقت نفسه الأطعمة والموسيقى والتقنية والفنون والعلوم والثقافة.

(وام )

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"