عادي

فريق عمل لوضع أسس الاقتصاد الرقمي الإماراتي 2060

16:11 مساء
قراءة دقيقتين
الاقتصاد الرقمي

دبي: «الخليج»

أعلن عبد الله بن طوق المري، وزير الاقتصاد، خلال مؤتمر رؤى القادة في جيتكس جلوبال عن عزم الإمارات تخصيص فريق عمل لوضع هيكل اقتصادي للمرحلة المقبلة من 2050 إلى 2060.
وأوضح خلال المؤتمر أنه يتعين على الحكومة وقادة الشركات التفكير في فترة ما بعد الجائحة للوصول إلى اقتصاد رقمي قائم على الابتكار.
وأكد المري أن المواهب تشكل أساس الاقتصاد المستقبلي، وإن الإمارات أظهرت مرونة في التعامل مع التحديات لا سيما الاقتصادية منها حيث حققت زيادة 13٪ في الصادرات في عام 2020 مقارنة بعام 2019، على الرغم من تبعات جائحة كوفيد-19.
وأفاد أن التحول الرقمي والتنويع الاقتصادي والسياحة تحتل صدارة جدول أعمال المناقشات الرئيسية بين الشركات المشاركة من عدة دول في إكسبو 2020 دبي.
برنامج الفضاء
وبيّن الوزير في مؤتمر رؤى القادة في جيتكس جلوبال أن حكومة الإمارات تتطلع إلى مساهمة القطاع الخاص بنسبة 50٪ في مهمتها لعام 2030 لاستكشاف كوكب الزهرة وحزام الكويكبات. بدوره قال إبراهيم القاسم، المدير التنفيذي لقطاع الفضاء في وكالة الفضاء الإماراتية، أن السباق القادم نحو الفضاء سيخوضه القطاع الخاص، حيث ستوفر الحكومات استثمارات ولوائح للتخفيف من المخاطر وتمكين الابتكار.
جذب شركات التكنولوجيا
قالت الحوسني، مديرة إدارة رعاية المستثمرين في مكتب أبوظبي للاستثمار، خلال مشاركتها في مؤتمر رؤى القادة في جيتكس جلوبال، أن المكتب استقطب ثمانية شركات رائدة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات إلى الإمارة هذا العام. وأضافت أن الإمارة تمنح الأولوية للتعاون بين القطاعين العام والخاص، وأكدت على وجود العديد من الفرص من خلال زيادة الاستثمار الأجنبي المباشر الداخلي بنسبة 44٪ العام الماضي مقارنة بعام 2019، على الرغم من الأزمة الصحية.
كيو استوديو يطلق أولى مشاريعه في أبوظبي
قال ماجد الميل، مدير كيو استوديو، ومؤسس مشروع منصة DisruptAD ومساعد المدير لشؤون التحول لدى القابضة، أن كيو استديو يعتزم افتتاح أول شركة له بحلول نهاية العام. وأشار إلى أن قطاعي النقل والخدمات الصحية من القطاعات الواعدة في الإمارات.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"