عادي

نادي سيدات الشارقة يطلق «الكرسي المتحرك العائم»

19:36 مساء
قراءة دقيقتين

الشارقة: إيمان عبد الله آل علي

أطلق نادي سيدات الشارقة خدمة «الكرسي المتحرك العائم» لفئة السيدات كبار السن وذوي الإعاقة؛ لتصبح الوجهة الأولى في الإمارة التي توفرها.

وتمكن الكراسي الشاطئية ذات العجلات العائمة، السيدات من هذه الفئة من دخول الشاطئ والاستمتاع بممارسة رياضة السباحة بصورة آمنة وخصوصية عالية. كما تم تجهيز منحدرات الشاطئ بانسيابية وفق المقاييس المعتمدة التي تتناسب مع احتياجات الفئة المستهدفة من السيدات، لضمان انتقالهم السلس عبر رمال الشاطئ لمياه البحر، إضافة إلى تأمين كافة الإجراءات المصاحبة التي تتوافق مع متطلباتهم وضمان سلامتهم وعدم تعرضهم لأي خطورة أثناء تواجدهم على الشاطئ.

ومن منطلق حرص النادي المستمر والدائم للاستماع لآراء ومقترحات المنتسبات تم إطلاق هذه الخدمة سعياً من النادي لتطوير وترقية خدماته وتأهيل مرافقه لتتناسب مع كافة احتياجات هذه الفئة المجتمعية من السيدات، وتمكينهم من الاستمتاع والاستفادة من خدماته ومرافقه بأريحية. وتحقيق بيئة حضارية متكاملة؛ تشكل ملاذاً ينعم به جميع زائرات وعضوات النادي.

وقالت خولة السركال، مدير عام النادي: تضاف هذه الخدمة إلى حصيلة إنجازات النادي التي تدعم مكانته كجهة صديقة لذوي الإعاقة وكبار السن، وتؤكد مساعيه تجاه تعزيز مسؤوليته المجتمعية عبر توفيره المرافق المؤهلة وأرقى الخدمات التي تراعي متطلباتهم واحتياجاتهم الخاصة.

وثمنت التعاون الفاعل بين النادي والجهات التي دعمت تنفيذ وإطلاق هذه الخدمة، وهي بلدية الحمرية، ومدينة الشارقة للخدمات الإنسانية، وهيئة تنمية المجتمع بدبي، والمجلس الأعلى للأمومة والطفولة متمثلاً في جمعية أمهات أصحاب الهمم «همة»، ومكتب الشارقة مدينة مراعية للسن، ودائرة الخدمات الاجتماعية. وأشادت بأدوارها المؤثرة في تكاملية جهود مؤسسات الدولة لخدمة الهدف الواحد.

وأكدت استمرارية النادي في رفد مرافقه وخدماته بالأجود والأحدث من أعمال التطوير والتجديد. ليؤكد ذلك رسالته في توفير تجربة فريدة ونوعية للسيدات، وبيئة عصرية تشكل ملاذاً آمناً لهن يغطي كافة احتياجاتهن.

وأوضحت شيخة السويدي، مدير مكتب التخطيط الاستراتيجي بالنادي أن الكرسي المتحرك العائم عالي الجودة ومجهز وفق اشتراطات ومقاييس السلامة العالمية، ويوفر انتقالاً سلساً لمستخدميه من الممر إلى الشاطئ والطفو فوق مياه البحر. وصمم بمعايير خاصة تقي من الانزعاج أثناء قيادته على الأرضيات، وتضمن الوضعية المريحة والتوازن التام خلال استخدامه في الماء. كما يتميز بقابلية نقله وطيه وسهولة تخزينه.

وأوضحت: إن الخدمة متوفرة بحجز مسبق مجاني للزائرات والعضوات من فئة كبار السن وذوي الإعاقة لاستخدامها في أي وقت؛ والتمتع بأجواء البحر وحقهن في التنقل والوصول إلى الشاطئ. وأكدت أهمية تواجد المرافقين عند استخدام الكراسي العائمة لتأمين سلامة السيدات وضمان عدم تعرضهم للمخاطر.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"