عادي

«هب71» تعلن عن الفائزين في برنامج «OUTLIERS»

16:18 مساء
قراءة 4 دقائق
هب71

أبوظبي: «الخليج»

أعلنت «هب71» عن الفائزين في تحدي «Outliers» الذين نجحوا في معالجة التحديات التي حددها شركاء «Hub71»من الشركات والحكومات. وشاركت مواهب استثنائية من أكثر من 40 دولة في النسخة الأولى من برنامج «Outliers» الذي أطلقته «هب71» وهو مبادرة سنوية تربط رواد الأعمال بالشركات والهيئات الحكومية لتعزيز الابتكار والتصدي للتحديات التي يواجهها القطاع. وستحصل كل شركة ناشئة على منح نقدية تصل قيمتها إلى 100 ألف درهم لتمويل تطوير مفاهيمها التي ستعالج بها تحديات أبرز الشركات والشركاء الحكوميين في أبوظبي.
وأطلقت «هب71» برنامج «Outliers» لتسهيل وصول رواد الأعمال إلى الأسواق حول العالم من أجل معالجة التحديات التي حددها كل من بنك أبوظبي التجاري، ودائرة الصحة - أبوظبي، والاتحاد للطيران، وبنك المشرق، و«ماستركارد»، و«تاليس». ويستهدف كل تحدٍ الشركات الناشئة التي أثبتت منتجاتها أنها قابلة للتسويق والطرح في السوق.
وتمّ تحديد ستة تحديات واختيار سبع شركات ناشئة لبناء وتطوير مفاهيمها. وستعمل كل واحدة منها مع شركائها لتطوير منتجاتها التكنولوجية في«هب71» وطرحها في السوق.
**
تحديات الابتكار
***************
أطلق بنك أبوظبي التجاري تحدياً يتمثّل بتطوير محرك توقّعيّ قائم على الذكاء الاصطناعي يحّسن التوصيات المقدمة للعملاء بناءً على تفضيلاتهم الفردية. ومن هذا المنطلق، طورت شركة «Genify» المتخصصة بحلول الذكاء الاصطناعي التي تستهدف البنوك، ومقرها الإمارات، محرك توصيات متطوراً وأعدّت خطة تنفيذ مفصلة أدت إلى اختيارها من بنك أبوظبي التجاري.
وانطلاقاً من سعيها إلى تحسين النتائج الصحية للمواطنين والمقيمين في إمارة أبوظبي، لجأت دائرة الصحة إلى البراعة البشرية والتقنيات المتقدمة للحدّ من انتشار الأمراض المعدية. واختارت الدائرة شركة Alliance Care Technologies في الإمارات التي توفر أدوات تحليلية وإنتاجية للمستشفيات والأطباء والمرضى من أجل تعزيز الجودة والكفاءة ونتائج المرضى. وستطبّق الشركة الناشئة حلّ S3 ACT الذي يشمل الكشف المبكر عن مسببات الأمراض، واستخراج بيانات المريض المشفرة ومحجوبة الهوية، والتعرف على الأنماط والتحليلات التوقّعية القائمة على الذكاء الاصطناعي.
***********
وسيلة دفع
*****************
أما في مجال الطيران، فبحثت الاتحاد للطيران عن طرق لإدارة وتوسيع نطاق قبولها لأشكال مختلفة من الدفع في الأسواق التي تخدمها. والهدف من ذلك تزويد الضيوف بمرونة مستمرة في اختيار وسيلة دفعهم المفضلة عند حجز التذاكر وشراء الخدمات، وضمان الكفاءة والحد من النفقات العامة التشغيلية الناتجة عن إدارة منصات الدفع المتعددة. واختارت شركة الطيران الوطنية لدولة الإمارات BridgerPay، وهي منصة دفع ذكية من قبرص تركز على ربط التجار ومزودي خدمات الدفع من خلال تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي.
كما اختار بنك المشرق شركتين فائزتين في التحدي المتمثّل بأن يصبح شريك خدمات قيمة مضافة وهما Zoko و Letswork. تسهّل Zoko الهندية على التجار عبر الإنترنت إجراء المبيعات والتسويق ودعم العملاء باستخدام تطبيق «واتساب.» وقد انضمت الشركة الناشئة منذ ذلك الحين إلى Hub71 للاستفادة من حوافزها المرنة الجديدة. كما اختار بنك المشرق Letswork، وهي شركة ناشئة معنية بمستقبل مساحات العمل المشتركة.
*****
 مؤشر ثقة
*******
وتعهدت «ماستركارد»عام 2020 بتقديم مبلغ 250 مليون دولار والتزمت بربط 50 مليون شركة صغيرة ومتوسطة الحجم على مستوى العالم بالاقتصاد الرقمي بحلول عام 2025. وأطلقت في إطار هذه الجهود مؤشر ثقة الشركات الصغيرة والمتوسطة في الشرق الأوسط وأفريقيا من ماستركارد. وتواصل الشركة العمل عن كثب مع شركائها من الحكومة والمؤسسات المالية ومجتمع الأعمال الأوسع لتوفير فرص لقطاع الشركات الصغيرة. فبالنسبة إلى الكثير من هذه الشركات، أدى الحد من اعتمادها على النقد بفضل قبول المدفوعات الرقمية دوراً لافتاً في قدرتها على جني الأموال والحفاظ على الإيرادات. والتزمت الشركة الرائدة في مجال الدفع التكنولوجي بتلبية احتياجات الشركات الصغيرة والمتوسطة في المنطقة وتزويدها بأحدث الأدوات والتكنولوجيات لتستفيد قدر الإمكان من الاقتصاد الرقمي المتطور. وقد اختارت ماستركارد شركة SEDRA التي توفر حلول مدفوعات وبرامج متطورة للمؤسسات تسهم في تبسيط خدماتها باستخدام تقنية البلوك تشين والتعلم الآلي والذكاء الاصطناعي وتحليلات وعلم البيانات.
وطلبت «تاليس» من الشركات الناشئة تطوير روبوت دردشة مفعّل بالصوت ولا يستلزم استخدام اليدين لتوجيه الخبراء أثناء إجراءات صيانة الرادار. واختارت AR Engineering، وهي شركة مقرها الإمارات توفر حلول واقع معزز تفاعلي وواقع افتراضي ومختلط وممتد لتحسين تجربة المستخدم.
وعرضت Hub71 وشركاؤها في فعالية «جيتكس فيوتشر ستارز» الشركات الناشئة الفائزة وألقت الضوء على حلولها المبتكرة التي سيجري تطويرها لمعالجة كل تحدٍ.
وقالت جيدا عيتاني، مديرة العمليات في Hub71: «نبحث دوماً عن طرق لسد الثغرة القائمة بين رواد الأعمال والسوق من خلال شركائنا من المؤسسات وشراكاتنا مع القطاع العام. فتأمين عقود وشراكات مجدية تجارياً لا يقل أهمية عن جمع الأموال واعتماد الشركات والحكومات مبدأ الابتكار لتحافظ على قدرتها التنافسية وتعزيز خدماتها. ويعدّ برنامج Outliers منصة تجمع أبرز المفكّرين بأهم المؤسسات وتسعى إلى إيجاد حلول مبتكرة للمشاكل العالمية والتحديات الحقيقية التي تواجهها القطاعات الرئيسية التي تنهض باقتصاد أبوظبي. نحن ندعم كلاً من المؤسسين والشركات والحكومات ويركز البرنامج على تأثير التكنولوجيات المتطورة على القطاعات التي تعزز التنمية المستمرة للدولة وتساهم في العمل على إرساء عالم أفضل.»

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"