عادي

33 حفلاً في مهرجان الموسيقى العربية

00:14 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

القاهرة: انتصار صالح

بعد عودة زخم الحفلات الجماهيرية، يترقب جمهور القاهرة إطلالة الفنانة ماجدة الرومي على عشاق فنها منتصف الشهر المقبل، إذ تحيي حفل ختام الدورة الثلاثين لمهرجان الموسيقى العربية بمصر على المسرح الكبير بدار الأوبرا بمصاحبة أوركسترا الاتحاد الفيلهارموني، وقيادة المايسترو العالمي نادر عباسي، في مشاركتها الثالثة بالمهرجان منذ نشأته، إذ اختتمت فعاليات دورته ال27 قبل ثلاث سنوات، وكانت مشاركتها الأولى قبل قرابة 18 عاماً.

وبمشاركة ضخمة من النجوم من مصر والعالم العربي تنطلق فعاليات الدورة 30 من مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية، الذي تنظمه دار الأوبرا المصرية، في الفترة بين 1 و15 نوفمبر المقبل، على مسارح الأوبرا المختلفة في القاهرة والإسكندرية ودمنهور والمسرح الكبير بمكتبة الإسكندرية. وتتضمن فعاليات المهرجان 33 حفلاً غنائياً وموسيقياً بمشاركة 20 فرقة و101 فنان من 10 دول عربية، منهم علي الحجار، سميرة سعيد، عبادي الجوهر، مدحت صالح، هاني شاكر، أصاله، زياد برجي، صابر الرباعي، محمد الحلو، فايا يونان، عاصي الحلاني، مروان خوري، محمد عساف، جنات، وائل جسار، كارمن سليمان، نادية مصطفى، وعد البحري، مروة ناجي، محمد محسن ومي فاروق والموسيقار عمر خيرت.

وأعلن د. مجدي صابر، رئيس دار الأوبرا المصرية والمهرجان إهداء هذه الدورة لروح الراحلين الموسيقار جمال سلامة والموسيقار عبده داغر، وأضاف أن حفل الافتتاح سيخصص للاحتفاء بأعمالهما وتشارك في الحفل وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم بالعزف على آلة الفلوت في مجموعة من مؤلفات الموسيقار جمال سلامة مع الفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو ناير ناجي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"