عادي

492 طفلاً وشاباً يستفيدون من خدمات «مركز القلب الكبير التعليمي»

22:15 مساء
قراءة دقيقتين

قالت «مؤسسة القلب الكبير» المؤسسة الإنسانية العالمية المعنية بمساعدة اللاجئين والمحتاجين في العالم، إن عدد المستفيدين من «مركز القلب الكبير التعليمي» مشروعها المعرفي والتمكيني الأول في دولة الإمارات، بلغ خلال العامين الماضيين 492 طالباً وطالبة من مختلف مناطق الدولة.

ويستهدف برنامج المركز فئتين أساسييتين أعمارهم بين 10 و26عاماً، الأولى تشمل أبناء العائلات المقيمة الذين حالت أحوال بلدانهم قبل دخولهم إلى الإمارات، دون الانتظام بالصفوف الدراسية، حيث يعاني الكثير منهم انقطاع التعليم بسبب الصراعات الدائرة في بلدانها الأصلية، أو بسبب انتقالهم إلى مخيمات اللجوء في البلدان المحيطة.

وتعمل المؤسسة، بمنهاج المركز على توفير التحصيل المعرفي اللازم الذي يمكّن الطلاب والطالبات من الالتحاق بمدارس الدولة، لاستكمال تحصيلهم العلمي.

بينما تشمل الفئة الثانية الطلبة الذين أنهوا الدراسة الثانوية، وحالت أوضاعهم الاجتماعية والمادية، دون التحاقهم بالكليات والجامعات، لاستكمال دراستهم، أو الشباب الذين تجاوزوا سن الالتحاق بالمدرسة، إذ يسعى البرنامج إلى تأهيل هؤلاء الشباب للدخول إلى أسواق العمل، عبر تعليمهم وتطوير مهاراتهم لمتطلبات القطاعات النامية.

وقالت مريم الحمادي، مديرة المؤسسة: يجسد المركز إستراتيجية المؤسسة وجهودها بتقديم الدعم اللازم للوافدين الذين عايشوا أحوالاً استثنائية في بلدانهم الأصلية أدت إلى حرمانهم من الالتحاق بالمدارس وتعلّم القراءة والكتابة والمهارات الأساسية وتوفير الأدوات العملية للنهوض بواقعهم.

وأضافت يترجم المشروع رؤى وتوجيهات قرينة صاحب السموّ حاكم الشارقة سموّ الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيسة المؤسسة المناصرة البارزة للأطفال اللاجئين لدى المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، الرامية إلى تعزيز مفاهيم التعاون والتراحم في المجتمع الإماراتي التي تشكل جوهر ثقافة إمارة الشارقة. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"