عادي

«أبوظبي للجودة» يناقش الأدلة الإرشادية والفنية الجديدة

00:34 صباحا
قراءة دقيقتين

عقد مجلس أبوظبي للجودة والمطابقة، اجتماع الجنة الفنية الدائمة لمعايير أبوظبي الفنية «38» للربع الثالث لعام 2021 بفندق روتانا بارك - منتزة خليفة في أبوظبي، حيث ناقش الأدلة الإرشادية والفنية الجديدة، واستعرض مستجدات خطة مشاريع 2021.

ترأس الاجتماع المهندس عبدالله حسن المعيني، المدير التنفيذي لقطاع المطابقة والمواصفات بالإنابة - رئيس اللجنة، وبحضور أعضاء ممثلين عن الجهات المعنية، من القطاعين الحكومي والخاص، إضافة إلى ممثلين عن القطاع الأكاديمي، حيث تضم اللجنة في عضويتها 36 عضواً يمثلون 22 جهة معنية.

وقال العقيد حمدان الراشدي، مدير إدارة الجودة والتميز، القيادة العامة لشرطة أبوظبي «ساهم المجلس في تطوير إطار عمل موحد لاعتماد المواصفات وتحويلها لمشاريع تطويرية، ما ساعد في تقديم خدماتنا وفقًا للمعايير الدولية المعتمدة التي عززت من سعادة وإرضاء المتعاملين».

وقالت الدكتورة نصرة الظاهري، مديرة إدارة التصميم، مساندة «ساهم المجلس في تطوير منهجية عمل عززت من إجراءات مراجعة المواصفات».

وأوضح علي مالك، باحث رئيسي تطوير التنافسية، مكتب أبوظبي للتنافسية في دائرة التنمية الاقتصادية: «ساهمت اجتماعات اللجنة الدائمة التي ينظمها المجلس في وضع إطار حوكمة لعملية تطوير المعايير الفنية والأدلة الإرشادية في إمارة أبوظبي».

وقال مهندس محمد المرزوقي، مدير إدارة مشاريع مكافحة آفات الصحة العامة، مركز أبوظبي لإدارة النفايات «ساهمت مشاركتنا في اجتماعات اللجنة الدائمة في الانتهاء من تطوير 5 مواصفات على مدار الفترة الماضية».

وقال سيف الباكري، مدير إدارة خدمات المواصفات، مجلس أبوظبي للجودة والمطابقة، إن الهدف الرئيسي من اجتماعات اللجنة الفنية الدائمة هو مناقشة الوثائق الفنية المطروحة من الجهات واعتمادها».

وتم خلال الاجتماع عرض اعتماد مشروع إعداد الدليل الإرشادي لخدمات مكافحة آفات الصحة العامة، بناء على الطلب المقدم من مركز أبوظبي لإدارة النفايات - تدوير.

كما تم عرض اعتماد مشروع تقرير أبوظبي الفني للوقاية من إصابات الأطفال في إمارة أبوظبي - المرحلة الثانية بناء على الطلب المقدم من مركز أبوظبي للصحة العامة.

واطلعت اللجنة على العديد من عروض الاعتماد منها مشروع تحديث دليل التصميم الهندسي للطرق، ومشروع تحديث دليل تصميم الرصف للطرق.

وفي الختام، تم استعراض أهم المستجدات للمشاريع الحالية القائمة ضمن خطة المشاريع التشغيلية لعام 2021 والتي يتم تنفيذها من قبل المجلس بالتعاون مع الجهات المعنية في الإمارة.

(وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"