عادي

«إسلامية الشارقة» تفتتح مسجد السماحة بالخان

16:54 مساء
قراءة دقيقة واحدة
مسجد السماحة
الشارقة
«الخليج»
افتتحت دائرة الشؤون الإسلامية بالشارقة، مسجد السماحة بحي الخان، الذي يتسع لـ 1200 مصلٍ ومصلية، ضمن خطة الدائرة للعام الجاري؛ تلبية لحاجة قاطني المنطقة التي تشهد كثافة سكانية.
شهد الافتتاح عبدالله خليفة السبوسي، رئيس الدائرة، وعدد من مسؤوليها، حيث تجولوا في أرجاء المسجد، واطلعوا على مرافقه التي شيّدت وفق الطراز المعماري الإسلامي الحديث، بأربع قباب دائرية، ومنارة بارتفاع 35 متراً.
شيّد المسجد على نفقة المحسنين وفاعلي الخير، ضمن حملة «مساجد متابعي البث المباشر 2» التي نظمتها الدائرة بالتعاون مع هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون.
وقد بُني على مساحة 1385 متر مربع، تضمّ المصلى ومرافقه الخدمية، من دورات المياه والميضأة وسكن للإمام، ويتكون المصلى من طابقين، ويتسع لـ 1200 مصل ومصلية، منها 150 لمصلى النساء.
وقال السبوسي: إن هذه الإنجازات والصروح المعمارية التي تتميز بها إمارة الشارقة، إنما هي ثمرة توجيهات ودعم من صاحب السموّ الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، الذي يولي المساجد جل اهتمامه، لتظل عنوان إمارة الشارقة.
مؤكداً أن الدائرة تقتفي نهج سموّه في رعاية المساجد وتشييدها، حيث تقدم كل التسهيلات والخدمات للمتبرعين وفاعلي الخير في الإمارة، لدعم مشاريع بناء المساجد وعمارتها.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"