عادي

الإمارات ال 24 عالمياً بمؤشر «المرأة والسلام والأمن»

01:43 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
علم

دبي: هشام مدخنة

حلّت دولة الإمارات العربية المتحدة في المركز الأول إقليمياً وال24 عالمياً وفقاً لمؤشر «المرأة والسلام والأمن 2021» الصادر عن جامعة جورج تاون في الولايات المتحدة الأمريكية.

وبحث التقرير في ثلاثة عوامل رئيسية، وهي إدماج المرأة الاقتصادي والاجتماعي والسياسي، والعدالة من حيث القوانين الرسمية والتمييز، والأمن على المستوى الفردي والاجتماعي، إضافة إلى مؤشرات فرعية مهمة تهدف إلى تقييم أداء النساء في 170 دولة حول العالم.

وفي المؤشر الفرعي الذي يقيس أمن وسلامة المجتمع، جاءت الإمارات في المركز الأول عالمياً ب98.5%، وحصلت على نسبة جيدة جداً في «الشمول المالي للمرأة» محققة 76.4%، أما في ما يخص «التمثيل القانوني للمرأة» فقد جمعت الإمارات 82.5 نقطة من أصل 100، كما حققت الدولة مرتبة مرموقة بحسب مؤشر «التمثيل البرلماني للمرأة»، وبنسبة 50%، وفي مؤشر استخدام الهواتف الذكية والأجهزة التقنية المتطورة حققت الإمارات العلامة الكاملة وبنسبة 100%.

وبذلك تؤكد الإمارات التزامها الدائم بتمكين النساء والفتيات على أرضها، وفي أنحاء العالم، من خلال خلق بيئة مناسبة وممكنة لتحقيق مشاركتهن الكاملة والمتساوية والمهمة في شتى القطاعات والمفاصل الحيوية.

وكانت النرويج هي الدولة الأعلى تصنيفاً لهذا العام، تلتها فنلندا، وجاءت آيسلندا ثالثة، والدنمارك رابعة، ولوكسمبورج في المركز الخامس.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"