عادي

القاهرة تحتضن مؤتمر «مسرعات التطوير الرياضي في الألفية الثالثة»

21:11 مساء
قراءة دقيقة واحدة

تنظم أكاديمية بحث وتطوير أنشطة علوم الرياضة «دراسا» بالشراكة مع كلية التربية الرياضية - أبو قير، وبرعاية وزارة الشباب والرياضة بجمهورية مصر العربية، المؤتمر العلمي الدولي مسرعات التطوير الرياضي في الألفية الثالثة، يوم السبت، بفندق تيوليب جولدن بلازا، القاهرة، على مدار يومين.

يهدف المؤتمر إلى إتاحة الفرصة للمشاركين، وتمكينهم من الحضور والاستماع لمجموعة من نخبة المتحدثين والخبراء المميزين، خلال جلسات البرنامج الذي يشتمل على محاور قيمة.

ويناقش المؤتمر عدة محاور على مدار اليومين وهي، استشراف المستقبل الرياضي، ومؤسسات المستقبل الرياضي، وعلوم الحركة والذكاء الاصطناعي، وقطاع أعمال الرياضة والثورة الصناعية الرابعة، وكذلك ثورة البيانات الضخمة في عالم الرياضة، والانعكاسات الاقتصادية على الرياضة في ظل الثورة الصناعية الرابعة، وتكنولوجيا الاتصالات ومستقبل الإعلام الرياضي.

وأكد الدكتور أحمد الشريف، رئيس أكاديمية «دراسا» أهمية هذا المؤتمر، والأهداف الطموحة لتطوير الرياضة العربية في كلمته التي ألقاها، وقال: «يعتبر هذا المؤتمر من البرامج التي لها تأثير في علوم الرياضة، والذي سيسلط عليها الضوء من خلال محاور الملتقى لدعم مستقبل الرياضة في الوطن العربي من جميع جوانبها. إن المستفيدين من هذا المؤتمر هم الأكاديميون والعاملون والباحثون في القطاع الرياضي والقطاعات المرتبطة بعلوم الرياضة والذكاء الاصطناعي».

ويشار إلى أنه سيتم توزيع الجوائز للفائزين بجائزة «دراسا» لعلوم الرياضة في دورتها السادسة، خلال فعاليات المؤتمر، بعد أن وصل عدد الأعمال المتنافسة 157 من 9 دول عربية.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"