عادي

تعميق التواصل.. رسالة الكرسي الرسولي

23:29 مساء
قراءة دقيقة واحدة

إكسبو 2020 دبي : محمد ياسين
حازت مشاركة الكرسي الرسولي في معرض «إكسبو 2020 دبي» استحسان زوار المعرض الذين قصدوا جناح الكرسي الرسولي للتعرف إلى رسالته التي تدعو إلى تعميق التواصل.

ويسعى جناح المجلس الحبري للثقافة إلى أن يكون لقاء بين الجمال والعلم والإيمان، في ضوء الأخوّة والحوار بين الثقافات وبين الأديان، حيث اتخذ الجناح رمزاً له لقاءين تاريخيين، الأول لقاء القديس فرنسيس السلطان الكامل ٨٠٠ سنة مضت، والثاني لقاء البابا فرنسيس والإمام الأكبر أحمد الطيب في أبوظبي في ٤ شباط/ فبراير ٢٠١٩.

ويرفع جناح الكرسي الرسولي شعار «تعميق التواصل»، حيث يأتي هذا الاختيار للتشديد على أهمية بناء علاقات أكثر تضامناً بشكل دائم بين الشعوب والثقافات والأديان، كما يندرج هذا الموضوع في الموضوع العام لإكسبو ٢٠٢٠، «تواصل العقول، صنع المستقبل».

وصمم الجناح من قِبل المطران توماش ترافني، والمعماري جوسيبي دي نيكولا، ومن بين ما يتضمنه نسخة من عمل الفنان جوتو «فرنسيس يلتقي السلطان»، والذي يوجد في بازيليك أسيزي، النسخة الصادرة عن المكتبة ودار النشر الفاتيكانية لوثيقة الأخوّة الإنسانية والتي تتضمن نصوصاً بالعربية والإنجليزية، إلى جانب مداخلتَي صاحب السمو الشيخ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، والبابا فرنسيس.

ويقدم الجناح أيضاً نسخة من «خلق آدم» من كابلة السيستين للفنان ميكيل انجيلو، إلى جانب النسخ الأصلية لبعض المخطوطات الهامة في المكتبة الرسولية الفاتيكانية.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"