عادي

دبي ترسم المستقبل في قمة «البلوك تشين» و«فينتك سيرج»تستقطبان خبراء التكنولوجيا المالية

22:07 مساء
قراءة دقيقتين
جوراف دوبي الرئيس التنفيذي ومؤسس شركة «تي دي فاي»

نجحت الدورة الرابعة من قمة مستقبل «البلوك تشين» والدورة الأولى من فعالية «فينتك سيرج» في وضع خريطة طريقٍ واضحة لمستقبل الاقتصادات الرقمية، من خلال العمل عن كثب والتواصل الفعّال مع الشركات المحلية والإقليمية والدولية، والتي أشادت بدورها بمكانة الفعاليتين في تمكين التواصل والتفاعل والاستفادة من فرص أعمالٍ مجزية.

وانعقدت الفعاليتان في موقعٍ واحد على امتداد أربعة أيام، في إطار فعاليات نسخة هذا العام من «جيتكس جلوبال» وعالم الذكاء الاصطناعي في مركز دبي التجاري العالمي، حيث جمعتا آلاف الجهات العارضة للمشاركة في سلسلةٍ من جلسات الحوار وورش العمل التخصصية.

شهدت «فينتك سيرج» مشاركة لافتة من أرتوراس سفيرسكيس، حيث قرر رائد الأعمال الانضمام للفعالية لمساعدة الجهات العارضة من ليتوانيا في استعراض قدراتها، ولمقابلة شركاء الأعمال المحتملين بهدف البحث عن فرص لترخيصٍ منتجات الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في أوروبا.

وقال سفيرسكيس: أكّدت فعالية «فينتك سيرج» مدى سرعة نمو الأسواق وتطورها في المنطقة، وسررت جداً بالتعرف إلى طريقة التفكير المتقدمة والمنفتحة للجهات التنظيمية في دولة الإمارات ودول أخرى في المنطقة. وهو ما يشجعني ويدفعني إلى التفكير بإطلاق بعض الأعمال في الشرق الأوسط في مجال تقنيات البلوك تشين والإقراض على سبيل المثال، ولدي اليوم بضع مئات من العملاء المحتملين وجهات للتواصل معها مستقبلاً، وأتوقع استقطاب 30 عميلاً تعرّفت إليهم على مدار هذه الأيام الأربعة.

ونجحت شركة «رسن سوفت وير هاوس» الإماراتية للبرمجيات في الحصول على عددٍ من العملاء المحتملين، خلال النشاطات المخصصة لتواصل الشركات في فعالية «فينتك سيرج». وقال إسلام فخر، مدير العمليات لدى الشركة: شاركنا في فعالية «فينتك سيرج» لاستعراض هوية العلامة وإمكانياتها في دبي ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وشكّلت الفعالية فرصةً مهمة بالنسبة لنا. واستقطبنا بعض العملاء المحتملين الذين يمكننا توفير خدمات متخصصة لهم، بالإضافة إلى المستثمرين الذين قدمّوا حلولاً كفيلة بتعزيز كفاءة خدماتنا. ولعّل من أبرز مميزات هذه الفعالية الاهتمام الكبير الذي تبديه الجهات العارضة الأخرى في المملكة العربية السعودية وغيرها من العلامات العالمية.

وأشاد الدكتور تامر متولي، الرئيس التنفيذي لشؤون الاستراتيجية لدى «ديجيتال فاينانس إكستشينج»، أول منصة مؤمنةٍ بالكامل لتداول الأصول المختلفة، بقمة مستقبل البلوك تشين وبدورها في تمكين بناء شبكات العلاقات المهنية وتسليط الضوء على فرص الأعمال في القطاع.

وسلّطت فعاليات قمة مستقبل البلوك تشين الضوء على أهمية التعاون بين مختلف الجهات في القطاع، حيث استضافت القمة مسابقة «هاكاثون أعمال البلوك تشين» بالشراكة مع «تي دي فاي»، وهي شركة تسريع الأعمال الناشئة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"