عادي

«دو» تدخل في شراكة مع «تاليس» لتعزيز أمن البيانات

21:53 مساء
قراءة 3 دقائق

اختتمت دو، التابعة لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة، مشاركتها الناجحة في الدورة ال 41 من أسبوع جيتكس للتقنية 2021، حيث ساهمت دو في إرساء أسس جديدة لمسيرة التحول الرقمي المستمرة، إضافة إلى عرض مجموعة من الحلول والخدمات الجديدة المصممة لدعم مجتمعات الأعمال وتحسين البنية التحتية الرقمية في دولة الإمارات.

وأعلنت «دو»، التابعة الخميس، عن توقيعها اتفاقية شراكة مع مجموعة «تاليس»، المتخصصة في مجال حماية البيانات، تحصل بموجبها «دو» على مجموعة من الحلول والتقنيات الجديدة التي طورتها «تاليس»، وذلك لدعم وتعزيز عمليات مركز «دو» للدفاع والأمن الإلكتروني ومحفظة حلول منصة الثقة الرقمية التابعة للشركة. وتأتي هذه الشراكة في إطار الجهود التي تبذلها «دو» لتلبية متطلبات الشركات والجهات الحكومية في دولة الإمارات فيما يتعلق بأمن البيانات ولا سيّما مع تزايد وتيرة الهجمات والتهديدات الإلكترونية وعمليات اختراق البيانات نتيجة التحولات التي يشهدها العالم الرقمي، فضلاً عن تطور متطلبات الامتثال للوائح التنظيمية. وتسعى «دو» من خلال هذه الشراكة إلى تدعيم وتعزيز محفظتها المتكاملة من حلول أمن البيانات لمساعدة عملائها على ضمان مستوى عالٍ من الأمان والحماية لبياناتهم داخلياً وفي البيئات السحابية..

وقال سليم البلوشي، الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا في «دو: «تتطلب مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات حالياً حلولاً متطورة تواكب التحولات التي يشهدها الفضاء الرقمي وتوفر أفضل مستوى ممكن من الحماية لأمن البيانات. وتماشياً مع مكانتها الريادية ومساعيها الحثيثة لتعزيز أمن بيانات عملائها من المؤسسات، حرصت دو دوماً على اعتماد أحدث حلول وتقنيات أمن المعلومات، إضافة إلى التعاون مع شركائها لمواجهة التحديات والهجمات الرقمية ومنع تأثيرها السلبي على العملاء والمجتمعات. واستكمالاً لهذه الجهود يسرّنا التعاون مع مجموعة «تاليس»؛ لتعزيز محفظتنا المتكاملة من حلول أمن البيانات، ومنح عملائنا من الشركات والجهات الحكومية راحة بال إضافية فيما يتعلق بحماية بياناتهم».

حلول الجليس الخامس

وسلطت شركة «دو» خلال فعاليات المعرض الضوء على أحدث ابتكاراتها المستندة إلى تقنية الجيل الخامس والمصممة لمساعدة المؤسسات والجهات الحكومية وشركات القطاع الخاص على تحسين نماذج أعمالها بما يتماشى مع متطلبات المستقبل. وشهدت منصة دو في الحدث أعداد كبيرة من الزوار من أفراد المجتمع وممثلي الشركات والجهات الحكومية، والذين اطلعوا على أحدث استراتيجيات الشركة وخططها الرامية لتسخير تكنولوجيا الجيل الخامس لخدمة الإنسان والمجتمعات ودعم الأجندة الوطنية لدولة الإمارات في السنوات المقبلة.وقال فهد الحساوي، الرئيس التنفيذي لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة: «شكل أسبوع جيتكس للتقنية 2021 منصة مثالية لنا لتعزيز شراكاتنا وإبرام اتفاقيات ومذكرات تفاهم جديدة مع العديد من الهيئات والمؤسسات الحكومية وشركات القطاع الخاص لمساندتها في مساعيها لتلبية متطلباتها الرقمية. ونفخر بما حققناه خلال مشاركتنا الجديدة الناجحة التي شهدت توقيع أكثر من 15 مذكرة تفاهم جديدة في مجال دعم التحول الرقمي وتنفيذ الحلول والتقنيات الناشئة. وبينما تواصل دولة الإمارات تحقيق المزيد من الإنجازات في خططها للتحول الرقمي، تؤكد دو التزامها كشركة وطنية رائدة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بتسخير مواردها وخبراتها وتوظيفها بما يدعم جهود حكومة الإمارات وتطلعاتها لمواكبة متطلبات المستقبل الرقمي المستدام، إضافة إلى التزامنا المستمر بتقديم الدعم للشركات في القطاع الخاص لمساعدتها على تحقيق نجاحات مستدامة والمساهمة بدور حيوي في دفع عجلة النمو عبر مختلف قطاعات الأعمال في الدولة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"