عادي

رئيس وزراء سلوفاكيا يطلع على خدمات مركز الشرطة الذكي بـ«إكسبو»

12:19 مساء
قراءة دقيقة واحدة
رئيس وزراء سلوفاكيا يطلع على خدمات مركز الشرطة الذكي
دبي:
«الخليج»
زار إدوارد هيغر، رئيس وزراء جمهورية سلوفاكيا، مركز الشرطة الذكي «SPS» في معرض «إكسبو»، واطلع على الخدمات الشرطية التي يقدمها لكل فئات المجتمع بطريقة ذكية، ودون أي تدخل بشري، وعلى مدار الساعة.
وكان في استقباله، اللواء علي عتيق بن لاحج، مدير الإدارة العامة لأمن المطارات، بحضور العقيد عبيد مبارك بن يعروف، مدير إدارة أمن وحماية الشخصيات.
واستمع هيغر، والوفد المرافق له، إلى شرح مُفصل عن الخدمات التي يوفرها مركز الشرطة الذكي، و٣ مراكز من نوع «ووك إن» في المعرض، لكل المتعاملين بـ ٧ لغات.
كما استمع إلى شرح عن ٢٧ خدمة رئيسية من الخدمات الجنائية والمرورية والمجتمعية التي يوفرها، وطرائق تقديم طلبات الحصول على تصاريح بسهولة ويسر، من دون الحاجة إلى التوجه إلى مراكز الشرطة التقليدية.
واطلع هيغر على آلية تسجيل بلاغ جنائي، دون الحاجة إلى مقابلة موظفين، والتواصل المباشر عبر الفيديو، مع ضباط تحقيق يتحدثون بلغات عدة. إلى جانب اطلاعه على عدد من الدوريات الشرطية القديمة والحديثة، وكذلك الدراجات المستخدمة في شرطة دبي.
وفي ختام الزيارة، عبر رئيس وزراء جمهورية سلوفاكيا، عن سعادته بالاطلاع على الخدمات الذكية في مركز الشرطة الذكي، المُسجل في موسوعة «غينيس» للأرقام القياسية، كونه أول مركز شرطي ذكي من نوعه في العالم، يعمل من دون تدخل بشري.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"