عادي

شرطة دبي تعرض أحدث برامجها وتطبيقاتها الذكية

21:59 مساء
قراءة دقيقة واحدة
منصة شرطة دبي

عرضت القيادة العامة لشرطة دبي، ممثلة بمركز استشراف المستقبل ودعم اتخاذ القرار، خلال مشاركتها في أسبوع معرض جيتكس للتقنية 2021، منصة البحوث والدراسات الرقمية، والتي تتضمن بحوثاً ودراسات لمختلف القطاعات الشرطية والأمنية، لتكون مرجعاً بحثياً للموظفين وللجمهور الخارجي.

وعرض مركز استشراف المستقبل ودعم اتخاذ القرار، برنامج الاستشراف الاستراتيجي، وهو نظام ذكي للعمليات الاستشرافية، يعتمد على تقنيات الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي لرصد وتحليل المعلومات من مواقع عالمية موثوقة مثل مراكز الأبحاث ومختبرات الابتكار والمواقع الشرطية.

وقدّمت شرطة دبي عبر منصتها، شرحاً للجمهور حول موقعها الإلكتروني الذي يقدم تجربة ثرية للعميل للوصول إلى الخدمات الذكية التي تلبي احتياجاتهم بسرعة وسهولة.

واستعرضت شرطة دبي لزوار معرض جيتكس 2021، تطبيقها الذكي المتوفر على متجر «جوجل بلاي» لأجهزة «الأندرويد» ومتجر «أبل ستور» لأجهزة «الآيفون»، ومتجر تطبيقات «هواوي غاليري»، لتصبح الخدمات في متناول أيدي الجمهور في أي مكان.

واستعرضت شرطة دبي لعبة «من الجاني»، والتي يدخل فيها اللاعب إلى العالم الافتراضي بواسطة النظارة، ليلعب دور محقق جنائي، وليقوم بالبحث عن الأدلة وربطها بمسببات الجريمة، وحل القضية بتحديد الجاني والدافع.

كما نظمت شرطة دبي محاضرة في اليوم الختامي بعنوان «الابتزاز الإلكتروني»، والتي سعت من خلالها إلى توعية الجمهور بمخاطر الابتزاز وأساليب المجرمين، وكيفية حماية أنفسهم من الوقوع في هذه المخاطر، وجهود شرطة دبي في مكافحتها.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"