عادي
نظمت 3 ورش افتراضية

ضاحي خلفان: الإمارات تحتضن أفضل الحلول الرقمية

21:54 مساء
قراءة دقيقتين
ضاحي خلفان ومحمد المري وجانب من الحضور في جيتكس

أشاد الفريق ضاحي خلفان تميم، نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي، بما وصلت إليه حكومة دولة الإمارات من مستوى رفيع في مجال الحلول الرقمية والذكاء الاصطناعي في كافة إجراءاتها ومعاملاتها الحكومية، وذلك لما تحظى به من دعم كبير من القيادة التي تسعى إلى الوصول لتكون دولة الإمارات ضمن استراتيجيتها كأفضل دول العالم في مجال الذكاء الاصطناعي واستخدام التطبيقات الذكية خلال الخمسين عاما المقبلة.

جاء ذلك خلال زيارته لمعرض «جيتكس جلوبال» وعالم الذكاء الاصطناعي، في دورته ال41 في مركز دبي التجاري العالمي صباح أمس الخميس.

وتفقد، يرافقه اللواء أحمد المقعودي، مدير مكتب نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي، وعدد من الضباط، عدداً من الأجنحة الحكومية وشبه الحكومية في دبي بشكل خاص وعلى مستوى الدولة بشكل عام، إضافة إلى منصات دوائر حكومة دبي المشاركة في المعرض، وتعرف إلى أهم المشاريع والحلول الذكية التي تشارك بها تلك الجهات في هذا الحدث التقني المهم.

وعرج خلال الزيارة على جناح المملكة العربية السعودية الشقيقة، حيث اطلع على وحدة إدارة الأزمات 911، وتحليل البيانات.

كما زار جناح القيادة العامة لشرطة دبي، وجناح الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي، حيث استقبله مديرها العام الفريق محمد أحمد المري، وقدم له شرحاً عن أهم الخدمات والحلول الذكية التي تقدمها الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي.

اختتمت الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي، مشاركتها بنجاح كبير في «معرض جيتكس للتقنية 2021»؛ حيث استعرضت الإدارة آخر إنجازاتها التقنية وخدماتها ومبادراتها المبتكرة.

وشهدت منصة إقامة دبي زيارة عدد من قيادات وكبار الشخصيات والمسؤولين، والوفود الرسمية، وممثلي مختلف الجهات الحكومية والخاصة، إضافة إلى الحضور الكبير من الزوار من مختلف أنحاء الإمارات، للاطلاع على مستجدات ومشاريع الإدارة في التحول الذكي، من خلال العروض التقديمية والورش الافتراضية مما أسهم ذلك في خلق تجربة فريدة ومتميزة للزوار.

وخلال مشاركتها في الحدث حصلت إقامة دبي على ختم 100% اللاورقية من قبل دبي الرقمية، خلال حفل تكريم أقيم في المعرض، وذلك لتنفيذها كافة متطلبات استراتيجية دبي للمعاملات اللاورقية؛ حيث تم تكريم الإدارة تقديراً بجهودها المثمرة التي أسهمت في هذا النجاح وبالتالي تسريع وتيرة التحول اللاورقي. ونقلت إقامة دبي من خلال منصتها طوال أيام المعرض المنعقدة، بثاً حياً لفعاليات إكسبو دبي 2020 عبر شاشة ضخمة تم خلالها التعرف بشكل مباشر من موقع الحدث إلى ما تضمه الأجنحة المتواجدة في معرض إكسبو.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"