عادي
جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية:

فتح التسجيل في برنامجين بجامعة محمد بن زايد

00:49 صباحا
قراءة دقيقتين

أبوظبي:«الخليج»

أعلنت جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية، عن فتح باب التسجيل في برنامجي الماجستير والدكتوراه في اللغة العربية وآدابها للفصل الدراسي الثاني من العام الأكاديمي 2021/ 2022.

ويشمل برنامج الماجستير تخصصات الآدب واللغة واللسانيات، فيما يختص برنامج الدكتوراه في اللغة العربية وآدابها، ابتداء من العشرين من أكتوبر 2021 عبر موقع الجامعة إلكترونياً.

وقال الدكتور خالد اليبهوني الظاهري، مدير الجامعة: «إن جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية التي تتشرف بهذا الاسم تأسست بطموح أن تكون مركزاً أكاديمياً مرموقاً على مستوى العالم في مجال العلوم الإنسانية والاجتماعية والفلسفة. وبموجب هذه المهمة والرسالة تنهض الجامعة بمسؤولية برامج أكاديمية تتميز بكونها تهدف إلى الارتقاء ببرامج اللغة العربية وتقديم الإسلام والثقافة العربية بطريقة حضارية وإنسانية تقوم على نشر فضائل التسامح والمحبة واحترام حقوق الإنسان، وإعلاء قيم الاعتدال والوسطية والانفتاح على ثقافات وشعوب العالم المختلفة».

ويشترط في الطالب المتقدم لبرنامج الماجستير أن يكون من مواطني دولة الإمارات أو من أبناء المواطنات، وأن يكون نجاحه في البكالوريوس أو ما يعادله «جيد جداً» فما فوق، بشهادة صادرة من جامعة معترف بها وفي موضوع يؤهله للدراسة المختصة التي تقدم للالتحاق بها.

ويترتب على المتقدم لبرنامج الماجستير أن يجتاز امتحاناً كتابياً ومقابلة شخصية أمام اللجنة العلمية، فيما يكون قبوله النهائي عند نهاية الفصل الدراسي الآتي مشروطاً بحد أدنى معين من معدل العلامات الفصلية وبمثله من حدود الدرجات في اختبارات الإمارات القياسية في اللغتين العربية وفي الرياضيات.

وهي الشروط نفسها التي يحددها إعلان الجامعة بالنسبة للمتقدم لبرنامج الدكتوراه، والتي تتمثل في شهادة الماجستير وفق الشروط وكذلك معدله في العلامات والاختبارات القياسية عند نهاية الفصل الدراسي الآتي والتي ستحدد قبوله النهائي في البرنامج.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"