عادي

مبلغ "فلكي" شرطاً جزائياً في عقد أنسو فاتي الجديد مع برشلونة

14:46 مساء
قراءة دقيقتين
أنسو فاتي

برشلونة - أ ف ب
أعلن نادي برشلونة الإسباني لكرة القدم ليل الأربعاء/الخميس تمديد عقد مهاجمه الشاب أنسو فاتي الذي سيحتفل بعيد ميلاده التاسع عشر في 31 من تشرين الأول/أكتوبر الحالي، حتّى العام 2027، وذلك خلال أمسية تحقيق النادي الكتالوني فوزه الأوّل في مسابقة دوري أبطال أوروبا هذا الموسم.
ويأتي الإعلان عن قرار التمديد بعد قرابة ساعة من فوز برشلونة على دينامو كييف الأوكراني 1-0 في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الخامسة للمسابقة القارية الأم، في مباراة شارك فيها فاتي من على مقاعد البدلاء وأحيا خلالها النادي الكتالوني آماله بالتأهل إلى الدور التالي بعد هزيمتين توالياً.
وأفاد النادي الكتالوني في بيان أنه "واللاعب أنسو فاتي توصلا إلى اتفاق لتمديد عقده حتى 30 حزيران/يونيو 2027. تم تحديد الشرط الجزائي لتحرير اللاعب بمبلغ مليار يورو".
وعلى الرغم من صغر سنه، تحوّل فاتي الذي كان سينتهى عقده السابق في الصيف المقبل، إلى أحد نجوم ملعب "كامب نو"، وخصوصاً عقب رحيل الأسطورة الأرجنتيني ليونيل ميسي إلى باريس سان جيرمان الفرنسي في الصيف الماضي.
وورث فاتي الرقم 10 من "البرغوث" الصغير في عبء كبير على كاهليه بسبب ما قدمه ميسي لكتالونيا وللكرة العالمية.
وتعرض المهاجم الدولي الشاب (خاص 4 مباريات مع إسبانيا) لكسر في الغضروف المفصلي في ركبته اليسرى في 7 تشرين الثاني/نوفمبر 2020 أمام ريال بيتيس، وخضع لأربع عمليات جراحية ليغيب عن الملاعب قرابة عام.
وفي 26 أيلول/سبتمبر، وخلال عودته إلى الملاعب، دخل لاعب الجناح المولود في غينيا-بيساو في الدقيقة 81 وسجل الهدف الثالث لفريقه في الوقت الإضافي أمام ليفانتي في المرحلة السابعة من الدوري، وأمام فالنسيا 3-1 الأحد الماضي، وفي أول مباراة له أساسياً منذ إصابته، سجل هدف التعادل 1-1 وتسبب بركلة جزاء ليتقدم فريقه 2-1 قبل أن يترك مكانه للبرازيلي فيليبي كوتينيو في الدقيقة 59.
وبات فاتي ثاني لاعب يمدد عقده مع برشلونة، بعد لاعب الوسط الشاب بيدري (18 عاماً) الذي سيبقى في "كامب نو" حتى عام 2026، بعدما أعلن برشلونة عن الصفقة الجديدة الخميس، علماً أن البند الجزائي لرحيله يبلغ مليار يورو أيضاً.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"