عادي

منصة «ديوا» في «جيتكس» تشهد توقيع عدد من اتفاقيات التعاون

13:31 مساء
قراءة 3 دقائق
دبي: «الخليج»
استضافت منصة هيئة كهرباء ومياه دبي المشاركة في الدورة الـ 41 لأسبوع جيتكس للتقنية، مراسم توقيع عدد من الاتفاقيات بين هيئة كهرباء ومياه دبي و«ديوا الرقمية»، الذراع الرقمية للهيئة، والشركات التابعة للهيئة من جهة، ومجموعة من الشركات المحلية والعالمية الرائدة من جهة ثانية.
وتهدف الاتفاقيات إلى تعزيز دمج تقنيات العقد القادم في المؤسسات الخدماتية في دبي ودولة الإمارات العربية المتحدة، لإثراء تجربة المواطنين والمقيمين والزوار وتعزيز سعادتهم، إضافة إلى خفض البصمة الكربونية وحماية البيئة.
وأشار سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، إلى أن الهيئة تحرص على ترسيخ التعاون مع مختلف الجهات الحكومية والخاصة لتقديم تجربة مبتكرة ورائدة من خلال خدمات رقمية توفر وقت المعنيين وجهدهم بالاعتماد على أحدث التقنيات الإحلالية وأدوات الذكاء الاصطناعي، انسجاماً مع مبادرة «دبي 10X» التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وتشكل منهج عمل لحكومة دبي للانتقال بالإمارة نحو ريادة المستقبل، وجعلها تسبق مدن العالم بعشر سنوات عبر الابتكار الحكومي وإعادة صياغة المفاهيم التقليدية لآليات العمل.
وأبرمت الهيئة اتفاقية تعاون مع شركة مجموعة الإمارات للاتصالات «اتصالات» لتسريع وتيرة التحول الرقمي بالاستعانة بمنصة وخدمات «MobileHub» من «اتصالات» ودعم تكاملها مع تطبيقات الهيئة، بما يتيح توفير لوحات بيانات وتقارير بشكل آني وفعال، تساعد الإدارة على اتخاذ القرارات اللازمة. ووقع الاتفاقية كل من المهندس مروان بن حيدر، النائب التنفيذي للرئيس لقطاع الابتكار والمستقبل في الهيئة، وسلفادور أنغلادا، الرئيس التنفيذي لقطاع الأعمال في اتصالات.
كما وقّع مركز البيانات للحلول المتكاملة «مورو»، التابع لديوا الرقمية، اتفاقية مزود خدمة مدارة لشبكات الاتصال واسعة النطاق SD-WAN مع شركة (Omni Cloud)، وهي شركة رائدة في مجال توفير الخدمات السحابية والتحول الرقمي في منطقة الشرق الأوسط. ووقع الاتفاقية محمد بن سليمان، الرئيس التنفيذي لمركز البيانات للحلول المتكاملة «مورو»، وعمرو عيد، الرئيس التنفيذي وعضو مجلس إدارة (Omni Cloud).
ووفقاً للاتفاقية، ستقدم شركة (Omni Cloud) مجموعة من خدمات الشبكة واسعة النطاق المعرّفة بالبرمجيات إلى مورو والتي تكمّل ما تقدمه مورو من عروض شبكة الاتصال واسعة النطاق المعرّفة بالبرمجيات، وخدمات التشفير التام. كما ستوفّر شركة (Omni Cloud) مجموعة من خدمات وحلول الشبكة واسعة النطاق المعرّفة بالبرمجيات والتي تشمل التحوّل السحابي والاتصال والخدمات المدارة أمنياً، مما يعني أن المؤسسات يمكنها الانتقال بسلاسة من نماذج الاتصال التقليدية بالإنترنت إلى البنية التحتية الحديثة للشبكات السحابية.
كما وقّع المركز اتفاقية تعاون مع شركة (ATOS) لتعزيز أطر التعاون لاستكشاف مجالات التكنولوجيا المتقدمة. ووقع الاتفاقية المهندس مروان بن حيدر، بصفته نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة ديوا الرقمية، والسيد مارك فيلنتورف، المدير التنفيذي لشركة (ATOS) في الشرق الأوسط وتركيا.
إضافة إلى ذلك، وقعت شركة «إنفرا إكس»، إحدى الشركات التابعة لمجموعة «ديوا الرقمية»، مذكرة تعاون مع شركة (WoMaster)، لطرح أول مخطط لشبكة إنترنت لاسلكية للأشياء (LoRaWAN) ذات الطاقة المنخفضة، بحضور كل من راشد الأحمدي، الرئيس التنفيذي للعلميات لشركة «إنفرا إكس» والسيد بدر راشد البلوشي، رئيس مجلس إدارة شركة (WoMaster). وتهدف مذكرة التعاون إلى تعزيز مسيرة التحول الرقمي في القطاعات الخدماتية في دبي وفي هيئة كهرباء ومياه دبي. وستقوم شركة «إنفرا إكس» وشركة (WoMaster) بتطوير وتجهيز البنية التحتية اللازمة من أجل تمكين العديد من التطبيقات المتقدمة لإنترنت الأشياء. ويتيح هذا الاتصال الرقمي الآمن إدارة أفضل للموارد، والوصول إلى البيانات بشكل أسرع، وخفض التكاليف التشغيلية، ورفع أداء البنية التحتية، وتقديم الخدمات بشكل أكثر فاعلية.
يذكر أن منصة الهيئة رقم S2-J1، قاعة الشيخ سعيد بمركز دبي التجاري العالمي، المشاركة في المعرض تستعرض باقة من كبرى مشاريع الهيئة ومبادراتها الذكية والمبتكرة، ومشاريع «ديوا الرقمية»، ومشاريع الشركات التابعة للهيئة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"