عادي

وحدة تحكم في الألعاب الإلكترونية بحجم طابع بريد

23:09 مساء
قراءة دقيقة واحدة
وحدة التحكم في الألعاب

طور مهندسون أمريكيون أصغر وحدة تحكم في الألعاب «محمولة باليد» في العالم، بحجم طابع بريدي تقريباً، ولكنها تعمل تماماً مثل جهاز بالحجم الكامل.

وتأتي «Thumby» من «TinyCircuits»، ومقرها أوهايو، مزودة بخمس ألعاب قديمة مثبتة مسبقاً، بما في ذلك الألعاب الكلاسيكية الصغيرة مثل «Tetris وSpace Invaders وSnake».

ويمكن للمستخدمين أيضاً إنشاء ألعابهم الخاصة باستخدام لغة البرمجة «MicroPython»، ولعب ألعاب متعددة اللاعبين مع الآخرين، عن طريق كابل ربط.

وتُباع وحدة التحكم في «Kickstarter» بسعر يبدأ من 14 جنيهاً إسترلينياً (19 دولاراً) لطراز رمادي أساسي، مع توفر ألوان أخرى وأكسسوارات إضافية مثل ربط الكابلات بأسعار أعلى. ويحتوي كل جهاز «Thumby» على بطارية وجرس وأزرار تشغيل ومفتاح طاقة وشاشة ومنفذ «micro-USB» لشحن وحدة التحكم وتحديث برامجها.

وتأتي الشاشة عبارة عن «OLED» وحلقة في الزاوية اليمنى السفلية من كل وحدة تحكم صغيرة تشبه «Game Boy»، تتيح توصيلها بسلسلة مفاتيح تماماً مثل حلقة المفاتيح. وقال بن روز المهندس الرئيسي للابتكار: «كان هدفي صنع أصغر وحدة تحكم في الألعاب. صممنا منتجاً عالي الجودة بمعالج قوي يتحدى حجمه».

وأضاف أن هذا سيسمح لمزيد من الأشخاص بوضعها ضمن سلسلة المفاتيح الخاصة بهم، والاستمتاع بلعبها، أو حتى إنشاء ألعابهم الخاصة. وفاز الجهاز المحمول المصغر بجائزة «المنتج الأكثر ابتكاراً» في مؤتمر«GDex» في كولومبوس، أوهايو، حيث أشيد بالتصميم على وجه الخصوص، لأنه يمكن أن يساعد في تعريف المبتدئين بالبرمجة بطريقة ممتعة.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"