عادي

«إكسبو 2020»..نهاية أسبوع زاخرة بالموسيقى مع نجوم من المنطقة والعالم

00:02 صباحا
قراءة دقيقتين

دبي: «الخليج»

سيستمتع زوار إكسبو 2020 دبي من عشاق الفنون والموسيقى في نهاية هذا الأسبوع بالعديد من الخيارات الموسيقية، حيث ستُقدّم عروض ضخمة كل ليلة طوال عطلة نهاية الأسبوع، وبدأت العروض، أمس الخميس 21 أكتوبر، بالمغني وكاتب الأغاني الباكستاني الشهير علي ظفر، الذي أحيا حفلاً موسيقياً في حديقة اليوبيل في الساعة 20:45 مساء، وذلك قبل أن تنطلق سهرات إكسبو الغنائية، التي ضمت الملحن السوري اللامع إياد الريماوي الساعة 22:00.

ويشتهر إياد الريماوي بمقطوعاته الموسيقية في المسلسلات التلفزيونية مثل «الندم» و«العرّاب»، وبعد ذلك تم تقديم عرض لفرقة «إيوت» الصربية، التي تمزج بين موسيقى الجاز البلقانية، والموسيقى الكلاسيكية، وفنون الروك.

وسيؤدي المغني وكاتب الأغاني البريطاني سامي يوسف لليلتين متتاليتين، بداية من اليوم الجمعة 22 أكتوبر، عرضاً في ساحة الوصل بعنوان «ما وراء النجوم»، ويبدأ العرض المُبهر الساعة 20:30، مع إمكانية مشاهدته مرة أخرى في المساء التالي في التوقيت نفسه.

ويقود سامي يوسف مجموعة من الموسيقيين من أنحاء العالم، في عرض فني خاص مستوحى من موضوعات إكسبو 2020، وإرث دولة الإمارات العربية المتحدة، وطريق الحرير.

ولتقديم عروض فنية جديدة، ستضم الفعالية عرض مواهب قو غان، العازف البارع لآلة الأرهو الصينية التقليدية ذات الوترَين، وعازف السيتار الهندي الشهير أسد خان، بالإضافة إلى كل من المغنية المغربية نبيلة معن ومغني المقام الأذربيجاني تيار بيراموف.

أيضاً، ستقدم عازفات أوركسترا الفردوس النسائية في إكسبو 2020 دبي غداً السبت 23 أكتوبر مجموعة منوعة من المقطوعات الموسيقية الخلابة المستوحاة من عالم الفضاء، تضم موسيقى كلاسيكية غربية ومعزوفة خاصة أصلية للموسيقار الحائز جائزة أوسكار إيه آر رحمان، وتقدم الأوركسترا عازفات موهوبات من أنحاء المنطقة، حيث تضم 50 عازفة من 23 جنسية مختلفة، وسيبدأ العرض على منصة حديقة اليوبيل في تمام الساعة 19:00.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"