عادي

شباب الأهلي يهزم الجزيرة في قمة عودة الحكم الأجنبي

23:24 مساء
قراءة دقيقتين
شباب الاهلي والجزيرة في الدوري - محمد شعلان

دبي: مسعد عبد الوهاب

حقق شباب الأهلي انتصاراً مثيراً على ضيفه الجزيرة 2 - 1، في قمة الجولة السابعة من دوري أدنوك للمحترفين التي جمعت الفريقين الجمعة في ملعب استاد راشد في دبي، في مباراة قادها التركي الشهير شاكير في أول عودة للحكم الأجنبي إلى كرة الإمارات منذ 35 عاماً.

ورفع «الفرسان» رصيده إلى 14 نقطة، متقدماً إلى وصافة الترتيب، فيما تجمد رصيد «فخر أبوظبي» عند 13 نقطة.

تقدم عبدالله رمضان للجزيرة بهدف، مستثمراً تمريرة متقنة لعلي مبخوت ( 14)،وعادل يوري سيزار لشباب الأهلي مستفيداً من كرة وصلته في وضع غير المراقب، إثر ركنية ليحولها داخل سقف شباك مرمى الجزيرة ( 39 )، وسجل البديل المتألق أحمد نور الله هدف الفوز ل«الفرسان» بمجهود فردي ( 72).

وشهدت القمة الدراماتيكية التي تحمل رقم 25 بالدوري وانتهى شوطها الأول بالتعادل 1 - 1، عودة مثيرة للحكم الأجنبي لأول مرة منذ 1986، حيث ألغى الدولي التركي شاكير هدفين، للجزيرة ثم شباب الأهلي سجلهما جواو فيكتور وعبدالله النقبي ( 28 و31 ) على التوالي، بعد الرجوع إلى «الفار»،فيما استهل قراراته الإدارية في الشوط الأول بثلاثة إنذارات في 5 دقائق خلال الشوط الأول لكل من عزيز جانييف وعبد العزيز هيكل لعدم احترامه المسافة القانونية أثناء تنفيذ ركلة حرة مباشرة للجزيرة من «الفرسان»،ومحمد العطاس من «فخر أبوظبي».

كما شهد الشوط الأول محاولات من علي مبخوت للتسجيل ومعادلة رقم الهداف التاريخي فهد خميس كان أخطرها تسديدة قوية، تكفل ماجد ناصر بإبعادها.

ومع بداية الشوط الثاني أجرى مدرب شباب الأهلي مهدي علي تغييراً هجومياً بالدفع بالبرازيلي كارلوس إدواردو، ويرتفع إيقاع اللعب مع ضغط لصاحب الأرض، ويتصدى علي خصيف ببراعة لتسديدة قوية من عزيز جانييف ليحرمه من التقدم لفريقه ( 51 )، بعدها يذود ماجد ناصر عن مرماه بإبعاد كرة عرضية خطرة لتراوري.

ويدفع مهدي علي بالثنائي الإيراني مهدي قائدي وأحمد نور الله، بدلاً من محمد جمعة وعزيز جانييف.

وتميل الكفة لصاحب الأرض ويمنح البديل أحمد نور الله الفوز ل «الفرسان» بعدما استلم الكرة في منتصف الملعب وانطلق وراوغ وكشف المرمى وسدد كرة رائعة تستقر داخل شباك علي خصيف( 72 ).

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"