عادي
اليوم آخر موعد للتقديم للمشاركة بدورتها الخامسة

كبار المواطنين والمقيمين يؤكدون أهمية حاضنة «معاً»

23:47 مساء
قراءة دقيقتين
مبارك البريكي - فاطمة المرزوقي - سعاد القدسي - عيضة المنهالي

أبوظبي: نجاة الفارس

تنتهي، اليوم السبت، المهلة التي حددتها هيئة المساهمات المجتمعية «معاً» في أبوظبي، آخر موعد للتقديم لحاضنتها الاجتماعية بدورتها الخامسة، والموجهة لرواد الأعمال الاجتماعيين، لتقديم مشاريع مقترحة تركز على «دعم كبار المواطنين والمقيمين».

وأكد عدد من كبار المواطنين والمقيمين، أهمية الحاضنة، متمنين أن تركز هيئة المساهمات المجتمعية عبر الحاضنة، على خدمات توفر لهم عقد لقاءات شهرية توعوية وجاهية، تكسر حاجز العزلة بينهم، وتنظيم دورات في الكمبيوتر لمحو الأمية الرقمية لديهم.

50 عاماً

قالت سعاد القدسي، من كبار المقيمين في الدولة: أقيم في الإمارات منذ عام 1971 أي منذ أكثر من 50 عاماً، وقد عملت سابقاً في التدريس، واليوم أعيش مع أبنائي وبناتي وأحفادي هنا في الإمارات الغالية، بلد الأمن والأمان والخير والسعادة. ومهما تكلمت يظل لساني عاجزاً أن يصف مستوى الخدمات التي تقدم لكبار المواطنين والمقيمين.

إنجازات مميزة

قالت فاطمة سالم المرزوقي، من كبار المواطنين الناشطة في التطوع سابقاً: مهما تقدمنا بالعمر نستطيع أن نعطي ونخدم وطننا الحبيب، لعلنا نرد ولو جزءاً يسيراً من أفضاله، والحمد لله بعد أن تغلبت دولتنا بفضل القيادة الرشيدة على جائحة «كورونا»، نتمنى أن نعود للحياة الطبيعية، وأن تنظّم ملتقيات لكبار السن.

مجالس لكبار السن

عيضة مبخوت المنهالي، قال: أتمنى إنشاء مجالس لكبار السن، حتى يشاركوا الآخرين خبراتهم وآراءهم السديدة، لأنهم الأصل وهم الجذور الراسخة في الوطن، ولا بدّ من استثمار خبراتهم وتناقلها عبر الأجيال.

وثمن مبارك البريكي، اهتمام الهيئة، بكبار المواطنين قائلاً: نتمنى أن تستثمر الهيئة في طاقاتنا عبر مشاريع صغيرة تعود علينا بالدخل، كي نحسن من أوضاعنا الاقتصادية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"