عادي

«مسلسلات التشويق».. سلاح المنصات استعداداً للشتاء

22:32 مساء
قراءة دقيقتين

القاهرة: محمد علي
بعد نجاح الأعمال التي تنتمي للرعب، والإثارة في الفترة الماضية بدأت المنصات بالتحضير لدفعة جديدة من هذه الأعمال لتنافس في موسم الشتاء المقبل، حيث امتلأت أماكن التصوير بالأعمال التي من المفترض أن يبدأ عرضها في شهر نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل، وأغلبها تدور في إطار من التشويق والإثارة.

في مقدمة هذه الأعمال مسلسل «سر الغرفة 207»، في إطار الدراما القصيرة، من بطولة محمد فراج وريهام عبد الغفور، وتدور أحداثه في فترة الستينات من القرن الماضي، داخل فندق أصرّ مالكه على بقاء الغرفة 207 مغلقة، رغم الأهوال التي تدور فيها من رعب وإثارة، حيث تودي بحياة كل من يسكنها، وقليلون فقط من نجوا منها، وهو مأخوذ عن مجموعة قصصية للكاتب الراحل أحمد خالد توفيق بالاسم نفسه، صدرت عام 2008 وأعيد نشرها في 2017، وتدور أحداث المسلسل في 10 حلقات للعرض على إحدى المنصات الرقمية، سيناريو وحوار السيناريست تامر إبراهيم، وإخراج تامر عشري، وتعتمد أحداثه على 3 شخصيات رئيسية، يقدمها محمد فراج، وريهام عبد الغفور، وناردين فرج، مع ظهور فنان أو وفنانة، كضيف شرف في كل حلقة من حلقات العمل، منهم مراد مكرم، مريم الخشت، يوسف عثمان، أحمد مجدي، مها أبو عوف، أحمد خالد صالح، إنجي أبو زيد.

على صعيد آخر، تشارك الفنانة روبي في أحداث الجزء الثاني من مسلسل «شقة 6»، الذي تم عرض جزئه الأول على منصة «شاهد»، وهو مكون من 15 حلقة، ولاقى العمل نجاحاً كبيراً منذ عرضه، وتصدّر مشاهدات المنصة، وينتمي لدراما الإثار والتشويق والرعب.

ويشارك في بطولة العمل إلى جانب روبي، عدد من النجوم، من بينهم صلاح عبد الله، محمود البزاوي، أحمد حاتم، هاني عادل، رحاب الجمل، والسعودية هيا فياض، والمسلسل سيناريو وحوار مجموعة من كتاب السيناريو والحوار، وإخراج محمود كامل.

ويخوض عمرو يوسف دراما جديدة على منصة «شاهد»، تنتمي للتشويق والإثار أيضاً، من خلال مسلسل «وعد الشيطان»، حيث قررت الجهة المنتجة تغيير اسم العمل من «وعد إبليس» إلى «وعد الشيطان»، حيث يصور العمل ليتم الانتهاء منه خلال الأيام المقبلة، ليعرض خلال نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل على منصة «شاهد».

تدور أحداث العمل في 6 حلقات، في عالم ودراما السحر من منظور جديد، ويشارك في البطولة عائشة بن أحمد، فتحي عبدالوهاب، أحمد الرافعي، محمد إبراهيم يسرى، مراد مكرم، وخالد كمال، وعدد من ضيوف الشرف أبرزهم نيللي كريم، وهو من إخراج كولين تييج، الذي عرض له هذا العام المسلسل السعودي رشاش.

أما النجمة المصرية نيللي كريم، فتواصل تصوير مشاهدها في مسلسل «الجسر»، حيث أوشكت على الانتهاء منه، ومن المقرر عرضه أيضاً على منصة «شاهد»، ويشاركها في بطولة العمل الفنان عمرو سعد، محمد علاء، خالد كمال، سارة الشامي، ومها نصار، وتدور أحداث العمل في إطار الفانتازيا والتشويق والإثارة حول ما وصل إليه البشر بعد انتهاء الحياة على كوكب الأرض.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"