عادي

الأهلي يقسو على الحرس الوطني ويتأهل لمجموعات أبطال إفريقيا

23:34 مساء
قراءة دقيقتين
FCZwEleWYAInt8W

تأهل الأهلي حامل اللقب إلى دور المجموعات من بطولة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم بفوزه الساحق على ضيفه الحرس الوطني من النيجر 6-1 السبت في إياب دور ال32.

وكان الفريقان تعادلا ذهاباً بالعاصمة نيامي 1-1.

سجل للأهلي محمد شريف (9) ومحمد مجدي «افشه» (17 و57) والبديل حسين الشحات (64) ومحمود عبد المنعم «كهربا» (64) والبديل حمدي فتحي (89)، وللحرس الوطني يوسوفوا اينسا (35).

بداية كان هناك هجوم مبكر للأهلي وهدف مؤكد ضائع لمحمد شريف في الدقيقة الأولى بعدما تلقى عرضية وليد سليمان سددها بغرابة بجوار القائم الأيمن لمرمى الحارس سايدو هانيسو.

أسفر الضغط عن هدف أول لأصحاب الأرض بعدما استخلص شريف الكرة داخل منطقة الجزاء وسددها اصطدمت بالحارس وسكنت مرماه. وأضاف افشه الهدف الثاني (17) بعدما تلقى تمريرة «كهربا» حولها رأسية على يسار هانسيو.

ورد جبريل ديوري بتسديدة قوية من على حدود منطقة الجزاء (22) أبعدها لطفي إلى ركنية بصعوبة.

واصل محمد شريف إهدار الفرص السهلة بعدما انفرد من وسط الملعب، ولكنه سدد في جسم الحارس، ليعاقبه يوسوفوا اينسا بهدف تقليص الفارق (35) من عرضية جبريل ديوري سددها لتسكن الزاوية اليمنى العليا لمرمى على لطفي.

ونجح افشه في تسجيل الهدف الثاني له والثالث لفريقه (57) بعدما راوغ مدافع الحرس وسدد على يسار هانيسو. وأضاف الشحات الهدف الرابع من عرضية كهربا راوغ الحارس وسددها في منتصف المرمى.

وسجل «كهربا» أفضل لاعبي الأهلي في الشوط الثاني الهدف الخامس بتسديدة من خارج المنطقة ارتطمت بالقائم وتحولت داخل الشباك (68). واختتم حمدي فتحي مهرجان الأهداف بتسديدة قوية على يسار هانيسو.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"