عادي

البطولة العربية للسباحة تنطلق في أبوظبي اليوم

23:05 مساء
قراءة دقيقة واحدة
مسبح مدينة محمد بن زايد جاهز لاحتضان البطولة

تنطلق اليوم الأحد في أبوظبي، منافسات البطولة العربية الأولى لسباحة الفئات العمرية 25 متراً، وذلك بمسبح مدينة محمد بن زايد الذي يشهد تنظيم أول بطولة رسمية منذ افتتاحه في 2019، بتنظيم مجلس أبوظبي الرياضي بالتعاون مع اتحاد السباحة.

وتبدأ مراسم انطلاق البطولة بحفل الافتتاح في الرابعة والنصف عصراً، بحضور الدكتور حسين المسلم رئيس الاتحاد الدولي للسباحة «فينا»، وطه الكشري رئيس الاتحاد العربي للسباحة.

وتشهد البطولة مشاركة 174 سباحاً وسباحة من 16 دولة عربية، بواقع 49 سباحة و125 سباحاً لمختلف الفئات العمرية، وتبدأ من 14-15 سنة، 16-18 سنة، 19 سنة فما فوق من الجنسين، وتستمر البطولة حتى يوم 27 أكتوبر، وتشهد منافساتها إجراء الجمعية العمومية واجتماع مجلس إدارة الاتحاد العربي يوم 25 أكتوبر.

ورحب عارف حمد العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي، بحضور وفد الفينا والاتحاد العربي وكافة الوفود الرياضية المشاركة في البطولة العربية الأولى للسباحة للمراحل العمرية، مؤكداً على أهمية البطولة العربية للسباحة للمراحل العمرية ودورها الكبير، خصوصاً بعد أن باتت مؤهلة لبطولة العالم للسباحة التي ستقام في ديسمبر القادم.

وأشاد سلطان السماحي، بتجمع عائلة السباحة العربية لأول مرة بعد توقف كبير، مشيراً إلى الجهود الكبيرة التي قام بها مجلس أبوظبي الرياضي لمواجهة كافة التحديات والنجاح في استضافة البطولة التي ستكون خير استعداد لاستقبال أسرة السباحة العالمية في بطولة العالم للألعاب المائية في أبوظبي ديسمبر المقبل.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"