عادي

البلجيكي زيزو بيرغز يفوز ببطولة «تاي بريك تنس دبي»

روزالين تفوز بلقب الفتيات ورائد يكسب لقب الفتيان
17:29 مساء
قراءة دقيقتين
خلال تتويج الفائز باللقب
توج اللاعب البلجيكي زيزو بيرغز ببطولة التنس «تاي بريك تنس دبي» الافتتاحية من تقديم «زون»، وهي نسخة المنافسات القصيرة والسريعة والمشوِّقة من رياضة كرة المضرب، والتي أقيمت في «كوكا كولا أرينا» الموجود ضمن «سيتي ووك» بدبي مساء الجمعة الماضي.
وكسب اللاعب البالغ من العمر 22 سنة اللقب بعد مباراة مشوّقة أمام النجم الأمريكي تايلور فريتز، حيث أنهى المنافسات عبر كسب 11 نقطة مقابل 9 نقاط لصالح فريتز، ما أكسبه جائزة البطولة والبالغة قيمتها 500,000 درهم إماراتي.
وكان بيرغز قد وصل إلى النهائي ببراعة بعد الفوز على داستن دريدي براون في المباراة الأولى ثم تغلّب على غايل مونفيس في نصف النهائي، أما رامكومار راماناثان، ممثّل الهند في كأس ديفيز، فقد خرج من البطولة بالمرحلة الأولى أمام دان إيفانز الذي خسر لاحقاً أمام الأمريكي تايلور فريتز.
وشهد النهائي لقاءً قوياً بين زيزو بيرغز وتايلور فريتز في بطولة جمعت العديد من الأسماء اللامعة بعالم التنس الدولي، حيث كان هناك أيضاً سيمون روبرتس، الذي خسر أمام فيرتز في المرحلة الأولى، ورام كومار راماناثان، وبنجامين حسن، ودان إيفانز، وداستن براون وغايل مونفيس، المفضّل بين أوساط الجمهور، والذي ظهر وهو يمارس لعبة كرة القدم بعد البطولة على الملعب مع زملائه اللاعبين. لكن أيضاً زيزو كسب الكثير من المشجّعين الجدد في هذه المناسبة، حيث كان هناك الكثير من الحماسة لدى الجمهور بعد تحقيقه للفوز النهائي.
وقال يبرغز: «هذا شيء لا يُصدَّق فعلاً، فأنا لم أكن على معرفة كاملة بنمط مباريات"تاي بريك تنز"، إذ إننا متعوّدين على خوض مباريات طويلة، وهو ما قد يرافقه في النهاية القليل من التوتر بعض الأحيان، لكن هذا النمط من البطولة يشهد توتراً في كل الأوقات! وهذا أمر شائق بالنسبة للجمهور، كما إنه جزء رائع من المسيرة لأن تصبح لاعب تنس مميّزاً أيضاً».
وإلى جانب البطولة الأساسية، أقيمت بطولة للشباب الصغار شهدت الكثير من الحماسة أيضاً واستعرضت مهارات عالية في رياضة التنس بين الناشئين في الإمارات، وذلك بعد أسابيع من التصفيات، ففي نهائي بطولة الفتيان تحت 18 سنة، فاز رائد رزفي البالغ من العمر 14 سنة بعدما تغلّب على هنري مايكل البالغ من العمر 15 سنة بنتيجة 12-10، أما فئة الفتيات تحت 18 سنة، فقد فازت روزالين علي يوسف، البالغة من العمر 16 سنة متقدّمة على كومبا نيانغادو البالغة من العمر 17 سنة وذلك بنتيجة 10-8.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"