عادي

الكويت تؤكد استعدادها لتقديم كل أشكال الدعم إلى تونس

00:59 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
قيس سعيّد خلال خطابه في سيدي بوزيد (أ.ب)

أكد الرئيس التونسي قيس سعيد، أمس الجمعة، ما تتقاسمه تونس والكويت من قيم ومبادئ ورؤى مشتركة بخصوص العلاقات الثنائية وغيرها من الملفات، فيما أكد وزير الخارجية الكويتي الزائر استعداد بلاده لتقديم كافة أشكال الدعم إلى الحكومة والشعب التونسي.

وخلال استقبال الرئيس التونسي، الشيخ الدكتور أحمد ناصر الصباح وزير الخارجية ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء بدولة الكويت، في قصر قرطاج بتونس العاصمة، أثنى سعيد على روابط الأخوة والتعاون والشراكة المتينة القائمة بين تونس والكويت في مجالات عدة وعلى الرغبة المتبادلة في تطويرها مستقبلاً خاصة في القطاعات الاقتصادية والاستثمارية.

وذكّر قيس سعيد خلال اللقاء، بالأسباب التي دفعت لاتخاذ تدابير استثنائية لإنقاذ الدولة من الانهيار وتحقيق إرادة الشعب في احترام تام للقانون وللحريات وحقوق الإنسان، في إشارة إلى تجميد عمل البرلمان الذي تسيطر عليه حركة «النهضة الإخوانية».

ومن جانبه، أكد الشيخ أحمد ناصر الصباح، مساندة القيادة الكويتية لخيارات الرئيس التونسي وثقتها في قدرته على تجاوز الصعوبات وتحقيق آمال الشعب التونسي. وشدد الوزير الكويتي على استعداد بلاده لتوفير كل أشكال الدعم لفائدة تونس، كما أبدى حرص الكويت على تعزيز حجم الاستثمار في تونس وتنويعه في الفترة القادمة وزيادة حجم التبادل التجاري.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"