عادي

بالدوين «مفجوع» بعد قتله مصورة.. والشرطة: المسدس حوى ذخيرة حية

14:53 مساء
قراءة دقيقتين
سانتا فيه - أ ف ب
تتواصل تحقيقات الشرطة الأمريكية في مقتل مصوّرة سينمائية برصاص أطلقه الممثل أليك بالدوين بصورة عرضية على الأرجح، خلال تصوير فيلم في ولاية نيو مكسيكيو الأمريكية، وسط معلومات عن سوء تقدير من أحد أفراد طاقم العمل بشأن طبيعة السلاح الذي أكدت الشرطة أنه احتوى طلقات حية بدلاً من فارغة، في وقت أكد النجم الهوليوودي أنه «مفجوع» جراء الحادثة.
وذكرت صحيفة «سانتا في ريبورتر» الأمريكية، استناداً إلى وثائق قضائية، أن المأساة التي أودت بحياة مديرة تصوير فيلم «راست» هالينا هاتشينز وقعت خلال تمارين على أحد المشاهد. وبيّنت الوثيقة أن الممثل الذي قال إنه «مفجوع»، جراء ما حصل، كان حصل على أكسسوار من أحد مساعدي المخرج جويل سوزا الذي أصيب بدوره في الحادثة. وقال مساعد بالدوين إن هذه القطعة هي سلاح محشو برصاص خلّبي يُستخدم للتصوير. وأشارت الوثيقة إلى أن مساعد المخرج «لم يكن يعلم بوجود ذخائر حية في الأكسسوار». وسُلمت ملابس بالدوين خلال الحادثة إلى المحققين، وكذلك السلاح المستخدم في الحادثة وأغلفة الرصاص.
وكتب بالدوين على «تويتر» الجمعة: «لا أجد كلاماً للتعبير عن ذهولي وحزني بعد الحادثة المأسوية التي أودت بحياة هالينا هاتشينز»، مؤكداً «التعاون مع تحقيق الشرطة بشأن الطريقة التي حصلت فيها المأساة».
وحصلت المأساة في موقع «بونانزا كريك رانش» المستخدَم لتصوير أفلام «الويسترن»، وضربت الشرطة طوقاً حوله.
وقال الناطق باسم شرطة سانتا في خوان ريوس، إن بالدوين «حضر طوعاً» إلى مركز الشركة و«غادره بعد انتهاء التحقيق». وأكد دعم توجيه أي اتهامات قضائية، أو توقيفات، موضحاً أن المحققين فتشوا موقع التصوير.
وذكرت صحيفة «لوس أنجلوس تايمز» أن ستة من أعضاء الفريق الفني في الفيلم غادروا موقع التصوير قبل ساعات من الحادثة احتجاجاً على ظروف عملهم. ونقلت الصحيفة عنهم، أن السلاح المستخدم كأكسسوار كان شُغّل بالخطأ ثلاث مرات سابقاً على الأقل.
وكان ناطق باسم شركة الإنتاج قال في وقت سابق، إن المأساة «حطمت الممثلين وطاقم العمل»، مضيفاً، «أوقفنا تصوير الفيلم إلى أجل غير مسمى، ونتعاون بشكل كامل» مع التحقيق. و«راست» فيلم من نوع «الويسترن»، من تأليف جويل سوزا، وإخراجه، ومن بطولة بالدوين الذي يشارك أيضاً في الإنتاج، ويؤدّي فيه دور رجل خارج عن القانون، يهبّ لنجدة حفيده الصغير المحكوم عليه بالإعدام.
وكانت هاتشينز المولودة في أوكرانيا والمقيمة في لوس أنجلوس، تُعتبر نجمة صاعدة في السينما الأمريكية. وأكد الاتحاد الدولي للمهن السينمائية الذي كانت هاتشينز تنتمي إليه، أنه «مفجوع» جراء الحادثة، مبيناً أن «ثقافة السلامة تتطلب يقظة في كل لحظة من كل شخص فينا كل يوم». ورفض الاتحاد التعليق على معلومات تناقلتها وسائل إعلامية بأن قسم خبراء الأكسسوارات التابع له تداول رسالة تؤكد أن «رصاصة حقيقية أُطلقت بصورة عرضية»، وأن أيّاً من أعضائه لم يكن في موقع التصوير.
وفي السنوات الأخيرة طارت شهرة بالدوين (63 عاماً)، بفضل تقليده شخصية الرئيس السابق دونالد ترامب في برنامج «ساترداي نايت لايف» الساخر.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"